حزب الحق : جريمة العدوان في سوق علاف بصعدة دليل فاضح لفشله عن تحقيق أهدافه

صنعاء | 2 نوفمبر | مأرب برس :

أكد حزب الحق اليوم الأربعاء أن جريمة تحالف العدوان السعودي الأمريكي التي ارتكبها في سوق علاف بمديرية سحار بصعدة وراح ضحيتها ما يقارب 60 شهيدا وجريحا دليل فاضح لفشله وعجزه عن تحقيق أهدافه.

وقال حزب الحق في بيان له أن هذه الجريمة البشعة تفضح المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة بصمتها وتواطؤها ووقوفها في صف العدوان.

كما استنكر البيان جرائم العدو الصهيوني في حق الشعب الفلسطينيين في غزة في الأيام القليلة الماضية.

ودعا المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى تحمل مسؤوليتها في كشف فضائح وجرائم هذا العدوان بحق الشعب اليمني، مستنكرا صمتها غير المبرر وغير الإنساني وغير المسؤول.

كما دعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد ضد المشاريع الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة وضد أدواتها من الأنظمة العميلة ومرتزقتها وعلى رأسها النظام السعودي والنظام الإماراتي، فيما دعا القوى السياسية الوطنية إلى ضرورة التمسك بوحدة الجبهة الوطنية المواجهة للعدوان.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حزب الحق لإدانة لجريمة العدوان الأمريكي الصهيوسعودي التي ارتكبها اليوم في سوق علاف بمديرية سحار – صعدة، المتزامنة مع جرائم العدو الصهيوني في غزة

في سياق جرائمها المتجددة في حق الشعب اليمني، أقدمت قوات تحالف العدوان الأمريكي الصهيوسعودي اليوم على قصف سوق علاف بمديرية سحار في صعدة، راح ضحيتها حوالي 30 شهيداً ومثلهم من الجرحى، وكلهم من المدنيين. وهذه جريمة مروعة تضاف إلى سجل جرائم تحالف العدوان المليء بالجرائم المخزية والفاضحة.

إن هذه الجريمة البشعة تعتبر دليلًا فاضحًا لقوى العدوان وإفلاسها وعجزها عن تحقيق أي هدف من أهدافها، وتعتبر في الوقت ذاته فاضحةً للمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة، وتفضح بصمت هذه المنظمات تواطؤها وانتهازيتها ووقوفها المباشر في صف العدوان الغاشم على الشعب اليمني كل الشعب اليمني، حيث بلغ عدد ضحايا القصف الهمجي الصهيوسعودي لليمن ما يقارب 25 ألف مدني منذ بداية العدوان في مارس 2015 وحتى اليوم.

كما نستنكر وندين جرائم العدو الصهيوني في حق إخواننا الفلسطينيين في غزة في الأيام القليلة الماضية، هذه الجرائم التي تأتي في نفس سياق الجرائم المرتكبة في حق شعبنا اليمني، وتحمل نفس أهدافها ونفس مخططيها ومرتكبيها.

وإننا في حزب الحق إذ ندين ونستنكر بأشد عبارات الاستنكار هذه الجريمة وكل الجرائم التي يرتكبها هذا التحالف الأمريكي الصهيوسعودي، فإننا ندعو المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى تحمل مسؤوليتها في كشف فضائح وجرائم هذا العدوان بحق الشعب اليمني، مستنكرين صمتها غير المبرر وغير الإنساني وغير المسؤول.

داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد ضد المشاريع الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة وضد أدواتها من الأنظمة العميلة ومرتزقتها وعلى رأسها النظام السعودي والنظام الإماراتي.

كما ندعو القوى السياسية الوطنية إلى ضرورة التمسك بوحدة الجبهة الوطنية المواجهة للعدوان. وندعو جميع الشرفاء في الوطن إلى التوحد والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان إلى جانب إخواننا في الجيش واللجان الشعبية، مع الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال، ورفض كل الدعوات الخبيثة الرامية إلى زعزعة الجبهة الداخلية، والمبادرات الاستسلامية التي قد يقدمها المتخاذلون ممن ثقل عليهم شرف الوقوف في وجه العدوان.

نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ونسأله سبحانه النصر والتأييد للمجاهدين في جبهات العزة والكرامة إنه قوي عزيز.

صادر عن حزب الحق

11 صفر 1439هـ

1 نوفمبر 2017م

مقالات ذات صلة