تقدم للجيش واللجان الشعبية والسيطرة على عدد من المواقع بمأرب والجوف تابع(التفاصيل) في التقرير التالي

مارب برس [السبت 09/يناير -كانون الثاني/2016م] – تقرير

#مأرب
شن طيران العدوان عدد من الغارات على جبل هيلان بطائرة بدون طيار … وكما شنت طائرات ال اف 16 عدد من الغارات على مناطق متفرقة بمديرية الجدعان .
فيما يواصل ابطال الجيش واللجان الشعبية تقدماً في عدة جبهات وقتل وجرح وأسر العشرات من المرتزقة وتدمير عدد من الآليات العسكرية .

واكد مصدر عسكرية بأن المواجهات مستمرة في مختلف الجبهات وتقدم وسيطرة لقوات الجيش واللجان الشعبية ومعارك عنيفه في جميع جبهات المواجهة مع مرتزقة العدوان بمحافظة مأرب .

واشار بدئاً من جبهة صرواح وحزم الحقيل ووادي الملح وكذالك جبهة المشجح التي شهدت معارك عنيفه خلال اليومين الماضيين وحتى اللحظه حيث يحاول مرتزقه العدوان التسلل إلى جبل هيلان الإستراتيجي من منطقه المشجح التي تقع في أسفل جبل هيلان من الجهه الجنوبيه الشرقيه إلا أن رجال الجيش واللجان الشعبيه تمكنوا اليوم من افشال عملية تسلل وكبدوا مرتزقه العدوان خسائر كبيره .

واوضح بعد ان تكبيد المرتزقة خسائر بشرية في محاولة التسلل السابقة راح ضحيتها أكثر من 20 شخصاً واُسر آخرين قاموا بشن عملية زحف جديده لأخراج ما أستطاعوا من جثث مقاتليهم المتناثره أسفل جبل هيلان من الجهه الشرقيه ولاتزال المعارك مستمره حتى اللحظه .

ونوه فيما يواصل ابطال الجيش واللجان الشعبيه التصدي لمرتزقه العدوان وسط إنهيارات وهروبِ كبير في صفوف المرتزقه على الرغم مما يحظون به من تغطيه جويه مكثفه من قبل طيران العدوان إلا أن كل ذالك لم يُجدي نفعاً أمام ثبات وصمود الجيش واللجان الشعبيه المرابطون في جبل هيلان.

وأضاف أما في جبهة المخدره بمنطقة الجدعان بان قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على المخدره وجبل مرثد المقابل لجبل هيلان من الجهه الغربيه وصولاً إلى منطقه حزم العرجان في مدغل الجدعان.
كما لا تزال قوات الجيش واللجان تُحكم قبضتها على منطقة الضيق بالكامل التي تقع شمال غرب المخدره وصولاِ إلى منطقة الجُرف بمدغل الجدعان.

و في جبهة نجد العتق أكد مصدر عسكري أخر ان رجال الجيش واللجان الشعبية يسطرون ملاحم بطولية ويتصدون للعدو بكل بساله واستطاعوا السيطره على جبل بحره المقابل لجبل صلب من الجهه الشرقيه كما استطاعوا ايضاً من السيطره على أجزاء من جبل صلب من الجهه الشرقيه.

وأشار الى ذلك تواصل القوه الصاروخيه للجيش واللجان الشعبيه استهداف تجمعات ومواقع قوات الغزو والمرتزقه بصليات من صواريخ الكاتيوشا وصواريخ محلية الصُنع في معسكر صحن الجن بمدينة مأرب ومعسكر كوفل بصرواح.

#الجوف
سيطر أبطال الجيش مسنودين باللجان الشعبية على عدد من المواقع المطلة على معسكر اللواء 115 بمدينة الحزم بمحافظة الجوف .
وأوضحت مصادر عسكرية أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية سيطرت على عدد من التباب والمواقع المطلة على معسكر اللواء 115 والمجمع الحكومي بمدينة الحزم بعد معارك عنيفة مع المرتزقة .
وأكدت المصادر مصرع أكثر من 15 عنصرا من المرتزقة بينهم قيادات بارزة .

مقالات ذات صلة