أشهر الاماكن المحظورة في العالم التي لن تستطيع زيارتها مهما حاولت!!

منوعات | 16 نوفمبر | مأرب برس :

يوجد اماكن محظورة في العالم لايمكن زيارتها باسباب مختلفة اما بسبب اهميتها الامنية والعسكرية أو بسبب خطورتها التي تشكلها على الزائرين ولهذه الاسباب تعتبر أماكن محظورة يمنع لأي شخص الدخول اليها مهما حاول، بما في ذلك 11 مكان سنتطرق لذكرهم.

1-مدينة ميزجوريي، روسيا: Mezhgorye – Russia 

مدينة ميزجوريي هي مدينة مغلقة في روسيا، تأسست عام 1979 م. وتقع في جمهورية باشكورتوستان التى تضم مائة جنسية مختلفة، ويبلغ عدد سكانها (حسب احصائيات عام 2006 م) حوالى 17464 نسمة، ويعتقد أن سكانها يعملون في وزارة الدفاع الروسية.
تقع هذه المدينة في منطقة الأورال، قرب جبل يمانتا الذي يبلغ ارتفاعه 1640 متر (5381 قدم)، وهو أعلى جبل في منطقة الأورال الجنوبية. وتبعد حوالي مائتي كيلو متر جنوب شرق أوفا عاصمة جمهورية باشكورتوستان

2- أرشيف الفاتيكان السري: Vatican Secret Archives 

أرشيف الفاتيكان السري موجود في مدينة الفاتيكان، وهو يحتوي على وثائق هامة، خاصة بالكتاب المقدس، ومجموعة من الوثائق والكتب الأخرى. تحتوي هذه الأوراق على أوراق الدولة، المراسلات، حسابات الكتب، والعديد من المستندات الأخرى التى احتفظت بها الكنيسة.
ففي القرن السابع عشر، وبناءً على أوامر البابا بول الخامس، تم إزالة الأرشيف السري، وبقي في مكان مغلق في الفاتيكان حتى أواخر القرن التاسع عشر، عندما تم فتحها بواسطة البابا ليو الثالث عشر.

3-المنطقة 51 الامريكية:

تقع المنطقة 51 الاكثر سرية في ولاية نيفادا وتمتد على مساحات شاسعة وقد انكرت الحكومة الامريكية وجود مثل هذة المنطقة تماما في الماضي لكنها اعترفت شيئا فشيئا ببعض النشاطات التي كانت تجريها فيها واهم تلك الاعترافات ما نشرته وكالة الاستخبارات الامريكية في العام 2013 بعد ان اضطرت للانصياع لقانون حرية الوصول الى المعلومات عن ان المنطقة تستعمل لتطوير بعض انواع الطائرات الاكثر تطورا في العالم واشهرها طائرة الشبح وبعض احدث طائرات التجسس والطائرات بدون طيار، لكن الكثيرين اعتبروا انها حركة مراوغة من الوكالة لإخفاء الحقيقة الكاملة وارء هذة الموقع الاكثر خطورة في العالم.

4- غرفة 39 في كوريا الشمالية

تأسست الغرفة 39، في أواخر السبعينات، ولم يعرف حتى الآن كيف نشأت؟ وقد وصفت الغرفة 39 بأنها العمود الفقري لدولة كوريا الشمالية، فهي منطقة سريه  تبحث عن طرق الحصول على العملات الأجنبية. ومن المعروف أن رئيس كوريا الشمالية: كيم جونج أيل، هو مالك الغرفة 39 بمشاركة أسرته.

لا يعرف إلا القليل عن الغرفة 39، نظراً للطبيعة السرية المحيطة بالمنظمة، وكذلك لعزلة كوريا الشمالية، مما يجعل تقييم هذا النوع من المعلومات أمر بالغ الصعوبة.
5-جزيرة الثعابين السامة في البرازيل:

يذكر ان الجزيرة الصغيرة فى المحيط الاطلنطى على بعد 93 ميلا من ساو باولو بالبرازيل هى موطن اكثر من 4 الاف من الثعابين السامة. خطر هذه الثعابين السامة مرتفع لدرجة أن حكومة البرازيل قد حظرت زيارة الجزيرة. ومن الجدير بالذكر أن العلماء يذهبون أحيانا إلى الجزيرة للبحث عن الافاعي، ولكن لم يتم العثور على الثدييات البشرية أو الموجودة في هذه الجزيرة.

6-قصر باكنغهام مقر اقامة ملكة بريطانيا

أبواب قصر باكنغهام مفتوحة للسياح، ولكن غرفة نوم الملكة هي مكان محظور  للسياح، وليس لأحد الحق في الدخول إليه. هذا المكان أصبح واحدا من أعلى معدلات الأمن في المملكة المتحدة منذ عام 1982.

7 – بنك البذور العالمي في النرويج

فقد تم إنشاء القبو في جبل متجمد في جزر زفالبارد بالنرويج على بعد 1120 كيلومترا عن القطب الشمالي، حيث من شأن الصقيع الدائم والصخر السميك ضمان المادة الوراثية المخزونة في داخل القبو الذي سيبقى متجمدا ومحمي حيث افتتح في العام 2008 .وتعتبر الخزانة واحدة من أكثر مستودعات العالم حماية. يمكن للأشخاص مشاهدة هذا المكان عبر الإنترنت، ولكن هناك عدد قليل جدا من الأشخاص المسموح لهم بدخول هذا المكان.

8- سلاح الجو الملكي: RAF Menwith Hill_

تقع محطة سلاح الجو الملكي مينويث هيل (التابعة للقوات المسلحة البريطانية) بالقرب من مدينه هاروجيت، التى تقع بمقاطعة نورث يوركشاير البريطانية. وقد تاسست في عام 1954 م.
توفر المحطة خدمات الإتصالات والدعم الاستخباراتي، إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحتوي الموقع على محطة الأقمار الصناعية الأرضية واسعة النطاق، والتى تديرها الولايات المتحدة ومكتب الأستطلاع الوطنى، باسم وكالة الأمن القومي الأمريكي، وكذلك يضم أكبر محطة رصد إلكتروني في العالم.
ومن المعروف أنه قد أقيم عدد من معسكرات السلام بين عامي (1984 م و 1995 م) بالقرب من المحطة، احتجاجاً على انتشار الأسلحة النووية، والدفاع الصاروخي الأستراتيجي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وكان المتظاهرون خلالها يحاولون اقتحام السياج بتلك المحطة المحاطة بكثير من الغموض والسرية

9- احتياطي الذهب في بنك إنجلترا:

يحمل البنك حوالي 5 آلاف طن من الذهب. وتحتفظ المصارف المركزية بهذه الاحتياطيات من الذهب للحفاظ على قيمة أصولها وضمان سداد الالتزامات المالية. عادة، لا يسمح بزيارة هذا المكان؛ ومع ذلك، يوجد ابواب مضادة للرصاص ونظام التعرف على الصوت.

10 –  محطة تشيرنوبيل النووية:

تسببت محطة تشرنوبيل النووية السوفياتية بشمال أوكرانيا في أسوأ كارثة بقطاع الطاقة النووية المدنية حين انفجر أحد مفاعلاتها الأربعة يوم 26 أبريل/نيسان 1986

وكان الأخطر من الانفجار انتشار إشعاعات نووية على نطاق واسع، إذ تجاوزت حدود أوكرانيا وروسيا وروسيا البيضاء إلى دول أخرى في أوروبا.واعلنت منطقة محظورة.

.11-بانهوف banhof

بانهوف هو مزود خدمة الإنترنت في السويد الذي يستضيف  موقع ويكيليكس ديسكفري. تم بناء مركز بيانات الشركة في منارة شاهقة تسمى بيونين، بنيت ضمن حماية كبيرة في المناطق الجبلية حول ستوكهولم، عاصمة السويد بحيث لا يسمح لاي الشخص الدخول اليها.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة