الأمم المتحدة تجدد دعوتها لإنهاء الحصار على اليمن أضيف في: 2017-11-16 17:39:28 WhatsAppFacebookTwitterارسال ايميلالمزيد متابعات | 16 نوفمبر | المسيرة نت: جددت الأمم المتحدة مطالبتها تحالف العدوان رفع الحصار المفروض على الشعب اليمني والذي تسبب في منع وصول أبسط مقومات الحياة. وطالب رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة في بيان مشترك لهم اليوم الخميس دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لرفع الحصار بالكامل عن اليمن. وحذر الرؤساء، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”، من أن مليون طفل يمني على الأقل يعانون خطر الإصابة بالدفتيريا، بسبب منع دخول التطعيمات. وقال رؤساء برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية إن الآلاف من الضحايا الأبرياء قد يسقطون، بسبب الحصار. وتابعوا قائلين ” ينبغي رفع الحصار ولو جزئيا عن اليمن، حتى لا يكون 3.2 مليون شخص عرضة للموت جوعا”. وكان تحالف العدوان أعلن الحصار الكامل واغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية اليمنية والتي لم تستثني حتى البعثات الأممية العاملة في اليمن، حيث عمد الى استهداف وتدمير جهاز التوجية الملاحي بمطار صنعاء والذي تستخدمه الأمم المتحدة في تسيير رحلاتها وايصال مساعداتها الإنسانية التي توقفت بشكل كامل

متابعات | 16 نوفمبر | مأرب برس :

جددت الأمم المتحدة مطالبتها تحالف العدوان رفع الحصار المفروض على الشعب اليمني والذي تسبب في منع وصول أبسط مقومات الحياة.

وطالب رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة في بيان مشترك لهم اليوم الخميس دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لرفع الحصار بالكامل عن اليمن.

وحذر الرؤساء، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”، من أن مليون طفل يمني على الأقل يعانون خطر الإصابة بالدفتيريا، بسبب منع دخول التطعيمات.

وقال رؤساء برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية إن الآلاف من الضحايا الأبرياء قد يسقطون، بسبب الحصار.

وتابعوا قائلين ” ينبغي رفع الحصار ولو جزئيا عن اليمن، حتى لا يكون 3.2 مليون شخص عرضة للموت جوعا”.

وكان تحالف العدوان أعلن الحصار الكامل واغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية اليمنية والتي لم تستثني حتى البعثات الأممية العاملة في اليمن، حيث عمد الى استهداف وتدمير جهاز التوجية الملاحي بمطار صنعاء والذي تستخدمه الأمم المتحدة في تسيير رحلاتها وايصال مساعداتها الإنسانية التي توقفت بشكل كامل.

مقالات ذات صلة