في اليوم العالمي لحقوق الطفل.. أطفال اليمن ينددون بجرائم العدوان بحقهم

صنعاء | 20 نوفمبر | مأرب برس :

نظم العشرات من أطفال اليمن بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين مسيرة حاشدة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الأطفال نددوا خلالها بجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال اليمن.

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة أمين جمعان إلى أن استمرار جرائم العدوان الغاشم بحق أبناء الشعب اليمني رجالا ونساء وأطفال منذ مايقارب ثلاثة أعوام يأتي في ظل صمت دولي مخزي ومعيب تجاه هذه الجرائم البشعة والإبادة الجماعية لليمنيين.

وردد الأطفال الشعارات المنددة بالعدوان والحصار، كما حملوا نعش الضمير العالمي في إشارة إلى موته وعدم تحريكه ساكنا إزاء ما يتعرضون له من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

كما استنكر الأطفال تغني العالم بإحياء يوم الطفل العالمي فيما أطفال اليمن يقتلون بقصف طيران العدوان والحصار والأمراض ومحرومون من كل حقوقهم.

ودعا أطفال اليمن أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الالتفات إلى ما يتعرضون له من جرائم وحرمانهم من حقهم في الحياة الذي كفلته كل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية.

وتخلل الفعالية التي حضرها عدد من المسئولين في مكتب الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة وممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني، فقرات فنية وشعرية عكست المعاناة التي يمر بها الأطفال جراء استمرار العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة