فعاليات ثقافية وخطابية في عدد من مديريات محافظة إب بذكرى المولد النبوي

إب | 23 نوفمبر | مأرب برس :

نظم أبناء مديريات السدة ويريم وفرع العدين ومديرية ريف إب بمحافظة إب اليوم الخميس فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وركزت الكلمات الملقاة في الفعاليات على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وأثرها وبعدها الكبير في نفوس المسلمين كلهم كونها تزيد من الارتباط بينهم وبين النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم إضافة إلى دعوة المسلمين للإقتداء به وبسيرته الحسنة.

وشددت الكلمات على ضرورة السير بمنهج النبي الأعظم وجهاده في وجه المنافقين واليهود من أجل تثبيت ركائز الدين الإسلامي الحنيف.

كما شدد الحاضرون على أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على النهج الذي رسمه للأمة جمعاء، موضحين أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة والغالية على قلوب المسلمين إنما تسهم في ربط وتوثيق الأمة برسولها وبالدين الإسلامي الحنيف.

كما خرج أبناء عزلة المقاطن بمديرية ريف إب في وقفة شعبية استنكارا وتنديدا بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن وأهله.

المشاركون نددوا بالصمت الدولي جراء العدوان والحصار وصمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية كونها راعية لحقوق الإنسان كما تدعي، مؤكدين على الوقوف والثبات أمام العدوان وهمجيته الرعناء باستهداف المدنيين بشكل شبه يومي.

الحاضرون أكدوا أن وحشية العدوان لن تثنيهم عن الاستمرار في القتال والجهاد، مشددين على أهمية رفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال ذودا عن المقدسات والوطن.

مقالات ذات صلة