41 نائبا تونسيا يوقعون عريضة رفض لبيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة اللبنانية

وكالات | 23 نوفمبر | مأرب برس :

أمضى 41 نائبا بمجلس نواب الشعب على عريضة تضمنت رفضهم القاطع لما جاء في البيان الختامي للاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب من تجريم للمقاومة الوطنية في لبنان ومن أي محاولات لإشعال حرب جديدة على الشعب اللبناني.

وووفقا لـ”روسيا اليوم”، فقد طالب النواب، الذين ينتمون إلى كتل برلمانية مختلفة، في بيانهم، وزارة الخارجية بالتنصل من البيان الصادر منذ أيّام عن اِجتماع وزراء الخارجية العرب، واصفين البيان الختامي لجامعة الدولة العربية المذكور بـ”وصمة عار على تونس الثورة وخيانة لدماء شهدائها”.

 وأكدت عضو مجلس النواب عن الجبهة الشعبية في تونس، مباركة توقيع 41 نائبا عريضة يعلنون فيها “رفضهم القطعي لبيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة في لبنان”.

ونقل عن البراهمي قولها إن العريضة تطالب وزارة الخارجية التونسية بـ”التنصل من البيان”، مشيرة إلى أن ما صدر عن وزراء الخارجية العرب “يعتبر وصمة عار على جبين تونس الثورة وخيانة لدماء شهدائها”.

و اِعتبر البيان أنّ اِجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب “تجاهل الأزمات و الحروب الدامية التي يعيشها الوطن العربي، فقام بتجريم المقاومة اللبنانية في سابقة خطيرة تشير لسعي بعض الأنظمة إلى تصفية القضايا العربية العادلة و فرض التطبيع مع العدو الصهيوني كخيار رسمي جديد”.

وكان اجتماعا لوزراء الخارجية العرب أقر بيانا ختاميا أكد فيه اعتباره “حزب الله” تنظيما إرهابيا وحمله المسؤولية عن “دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية”.

جدير بالذكر أن الاجتماع جرى وسط غياب وزراء خارجية كل من قطر ولبنان وعمان والإمارات والجزائر والعراق، الذين أرسلوا ممثلين عنهم.

مقالات ذات صلة