وزارة التربية والتعليم تحتفي بالمولد النبوي الشريف

متابعات | 28 نوفمبر | مأرب برس :

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء مهرجاناً خطابياً بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي و وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة؛ أكد نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي اهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به في كافة مناحي الحياة.

و شدد الدكتور الحامدي على ضرورة الالتزام بقيم وأخلاق رسولنا الكريم في سلوكياتنا ومعاملاتنا لتجسيد روح ديننا الحنيف دين المحبة والتسامح والإخاء بعيداً عن ثقافة التعصب والتطرف والغلو التي شوهت ديننا الإسلامي.

من جانبه تطرق وكيل قطاع المناهج والتوجيه المساعد محمد طاهر أنعم إلى أهمية ذكرى مولد الرسول كمحطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار ، مضيفا ” يجب علينا كمسلمين أن نسير على نهج نبينا الكريم ونلتزم أوامره ونجتنب نواهيه ليعود لنا عزنا وامجادنا “.

فيما دعا مدير مكتب وزير التربية والتعليم احمد البشري الجميع إلى الإحتشاد الخميس المقبل بميدان السبعين لإحياء ذكرى مولد نبينا الكريم على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وأشار مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة عبدالسلام الطالبي إلى اهمية دور التربويين في تربية ابنائنا الطلاب على محبة رسولنا الكريم.

وفندت مدير عام المشاركة المجتمعية بشرى المحطوري مزاعم بطلان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وساقت الأدلة والبراهين على زيف تلك المزاعم والإدعاءات.

تخلل الحفل قصيدتان: الأولى بعنوان “ربيع النصر” لضيف الله الدريب، والثانية “حديث الريح” لعبدالباري عبيد .

*سبأ .

مقالات ذات صلة