بيونغ يانغ: قرار ترامب بشأن القدس تجاهله واهانته للشرعية الدولية وعلى واشنطن تحمل العواقب

وكالات | 10 ديسمبر | مأرب برس :

شددت وزارة خارجية كوريا الشمالية يوم أمس السبت أنه يتعين على الولايات المتحدة الامريكية تحمل المسؤولية عما سيحدث في المستقبل، منتقدة قرار واشنطن بالاعتراف رسميا القدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني، واصفة القرار بأنه ” تجاهل لرأي المجتمع الدولي”.

جاء ذلك خلال النشرة الإخبارية لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي جاءت على شكل محاورة، والتي أجرتها مع المتحدث باسم الوزارة، وقال المتحدث “إن قرار الرئيس الأمريكي ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها هو تصرف يدل على تجاهله واهانته للشرعية الدولية وآراء المجتمع الدولي الثابتة في هذا الشأن”.

وقال المتحدث: “مسألة الحق بالقدس لإسرائيل مسالة حساسة، لا بد من حلها مع استعادة حق الشعب الفلسطيني وعبر الحل الدائم لقضية الشرق الأوسط بصورة شاملة وعادلة “.

وأضاف أن إصدار هذا القرار ليس أمرا غريبا، حيث أن العجوز المجنون تحدث بصوت جهور عن تدمير دولة ذات سيادة أمام الأمم المتحدة “المقدسة”، وسيلاحظ العالم من خلال تصرفه هذا مَن هو المدمر للسلام والأمن في العالم، ومَن هو الشخص المارق على المجتمع الدولي.

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية ستتحمل المسؤولية عن مغبة قرارها المتهور الذي سيؤدى إلى التوتر وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط. حد وصفه.

وندد “بشدة بهذا القرار الأمريكي، وعبر عن تأييدنا وتضامننا الواضح لما يقوم به الشعب العربي على رأس الشعب الفلسطيني الذين يسعون لتحقيق حقوقهم الشرعية”.

وكان الناطق باسم حكومة كوريا الشمالية قد أعلن، الخميس، عن تنديد الرئيس كيم جونج أون بقرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، ساخرًا: “لا يوجد دولة تسمى إسرائيل حتى تصبح عاصمتها القدس”.

ووصفت وزارة خارجية كوريا الشمالية، أمس السبت، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “مختل عقليا” بسبب قراره نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.

وأعلنت الخارجية الكورية الشمالية في بيان لها، عن تنديدها بقرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس ووصفته “بالعمل المتهور والشرير”.

مقالات ذات صلة