قف أنت ممنوع من الدخول إلى الأماكن العشرة هذه!!

منوعات | 11 ديسمبر | مأرب برس :

الغموض من اكثر الأشياء التي تثير فضول الانسان وتحفزه لمعرفة ماذا يجري خلف تلك الجدران، وهذه الأماكن تستفز عشاق المغامرات إلى حد لايوصف، فهي بالنسبة لهم منظور مختلف لرؤية الحياة ومعرفة قيمتها بتعريض أنفسهم للخطر، فهم يريدون أن يعيشوا لحظات من الخطر وحتى الخوف.

ولكنهم لن يستطيعوا الدخول إلى جميع الأماكن، فهناك أماكن غامضة تضاهي غموض مثلث برمودا يُفضل الابتعاد قدر الإمكان عنها لخطورتها أو لكونها تحمل أسراراً اقتصادية أو ذات طبيعة عسكرية، وهذا ما يعطيها طابعا غامضا يزيد الفضول لزيارتها والتعرف عليها.

وهنا قائمة لمجموعة من الأماكن السرية حول العالم، لكل منها خصوصيتها، ومن المستحيل زيارتها من عامة الناس:

1- أرشيف” الفاتيكان” السري في مدينة الفاتيكان :

يحتوي على وثائق هامة، خاصة بالكتاب المقدس، ومجموعة من الوثائق والكتب الأخرى ففي القرن السابع عشر، وبناءً على أوامر البابا بول الخامس، تم إزالة الأرشيف السري، وبقي في مكان مغلق في الفاتيكان حتى أواخر القرن التاسع عشر، وفي يونيو عام 2006م، خول البابا بيندكيت السادس عشر فتح أرشيفات الفاتيكان لعهد البابا بيوس الحادي عشر، ولكنها مع ذلك لم تكن متاحة لعامة الناس.

2- غرفة “39 ” في كوريا الشمالية:

منطقة سرية تابعة لحكومة كوريا الشمالية، واحدة من أكثر الأماكن سريّة في كوريا الشمالية والعالم تأسست في نهاية سبعينيات القرن الماضي وتُوصف بأنّها العمود الفقري لاقتصاد كوريا الشمالية.

المعلومات عن هذه الغرفة ضحلة جدا إلّا أنّ بعض التكهنات تشير إلى أنّها تدير عدّة حسابات بنكية في الصين وسويسرا يتم استخدامها لأغراض الابتزاز، غسيل الأموال، والمعاملات غير المشروعة.

3- “بوفيغليا” في إيطاليا:

عرفت بسمعة مروعة منذ مئات السنين، حيث لقي أكثر من 100 ألف شخص مصرعهم في الجزيرة في القرن الـ 16 بسبب وباء الطاعون، وكان يتم نقل المرضى ليموتوا هناك بعيدا عن الأصحاء لتقليل العدوى ثم يتم حرق جثثهم على تلك الجزيرة، ومن أكبر أساطير تلك الجزيرة أن رمالها وأرضها ممزوجةٌ برماد آلاف الجثث التي تم إحراقها هناك فأطلق عليها جزيرة اللعن الاسود، منعت السلطات المحلية السياح من زيارتها واعدتها من الجزر المسكونة.

4- جزيرة نيهاو- أمريكا

يطلق عليها مسمى “الجزيرة المحرمة”، لحظر زيارتها على الجميع باستثناء أقارب سكان الجزيرة، وأفراد البحرية الأمريكية والمسؤولين الحكوميين الذين يأتون إليها بطائرات الهليكوبتر.

وتخلو الجزيرة من مظاهر الحياة الحديثة كالطرق المعبدة والمطاعم والمخازن الكبرى، وتعتمد على الكهرباء الشمسية بشكل كامل، وليس بها سوى مدرسة وحيدة، وتم إغلاق الجزيرة عام 1915م أمام الزائرين؛ بهدف الحفاظ على ثقافتها الأصلية والحياة البرية فيها.

5- كهف لاسكو- فرنسا

يقع هذا الكهف في محافظة “دوردون فى بيريجور” الفرنسية وتحديدا على الضفة اليسرى من نهر “فيريز”، ويبلغ طوله 100 قدم تقريبا، ويعد من أهم الكهوف الأثرية لما يتضمنه من صور ورسوم جدارية ونقوش مختلفة تعد الأقدم في العالم، وكان الكهف مرجعًا لإثراء تاريخ الفن وتأسيس علم آثار ما قبل التاريخ، ويبلغ عمره حوالي 17300 سنة.

ولا يسمح للسائحين بالدخول إلى الكهف لتطبيق قرار بمنع دخول الزائرين إليه منذ عام 1963 م، للحفاظ على الأعمال الفنية والتي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1979 م.

6-  نادي 33- أمريكا

يقع هذا النادي في مدينة ديزني لاند بفلوريدا، وتقتصر عضويته على 500 شخص فقط، معظمهم من النخبة والمشاهير أمثال الممثلين “توم هانكس” و”جاك نيكلسون”، وبلغت صعوبة الحصول على عضوية النادي إلى حد وصول قوائم الانتظار في عام 2010 إلى أربعة عشر قائمة للحصول على العضوية التي يبلغ ثمنها 25 ألف دولار كرسوم انتساب، و10 آلاف دولار للتجديد السنوي.

7- مترو 2- روسيا

تقع شبكة قطارات “مترو 2” تحت الأرض في مدينة موسكو الروسية، وتم تخصيصها للاستخدامات السرية، ونقل كبار المسؤولين الحكوميين، وبُنيت في عهد جوزيف ستالين، وكانت تطلق عليها الاستخبارات السوفيتية اسم “دي-6″، أما الآن فيسود اعتقاد بأن وزارة الدفاع الروسية هي من تقوم بإدارتها، ويوجد خريطة متوقعة لخط سير المترو رسمتها المخابرات الأمريكية.

8- متحف “جيانغسو”- الصين

يحتوي متحف “جيانغسو” في الصين على أكثر الوثائق سرية عن تاريخ التجسس الصيني، فهناك مجموعة من الوثائق والأدوات التي يعود تاريخها إلى عام 1927م، وتشتمل محتويات المتحف على مسدسات صغيرة ونماذج لأجهزة مخفية للتنصت على المكالمات، ويحظر على غير الصينين دخول المتحف بسبب عدم رغبة الحكومة في عرض خبراتها الأمنية على الأجانب.

9- ضريح “جراند إيسي”- اليابان

يعد ذلك الضريح أقدس المزارات في اليابان، وهو مكرس لاماتيسراسو “آلهة الشمس”، ويحتوي على ضريحين أساسيين، بالإضافة إلى 125 ضريح إضافي، وفرص الدخول إلى الضريح محدودة للغاية حيث يقتصر ذلك على الكاهن الذي يجب أن يكون عضوًا في العائلة الإمبراطورية اليابانية.

10- خزنة كوكاكولا السرية

تحفظ شركة كوكاكولا وصفتها السرية في صندوق منيع، معروض بشكل دائم في متحف “world of coca cola“، في مدينة جورجيا بالولايات المتحدة حيث يقع مقر الشركة، وتنفي الشركة الأم حتى يومنا هذا رغم وجود شركات كبرى منافسة لها أن تكون التركيبة السرية الأصلية لمشروبها قد تسربت أو أعلنت على الملأ.

مقالات ذات صلة