رئيس الوزراء يؤكد أهمية تعزيز الجبهة الداخلية وطي صفحة الماضي

صنعاء | 18 ديسمبر | مأرب برس :

أكد رئيس الوزراء الدكتور بن حبتور على أهمية تعزيز الجبهة الداخلية وطي صفحة الماضي والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يتربص بالجميع.

جاء ذلك خلال حديث له في افتتاح أعمال ورشة العمل الخاصة باستراتيجية العمل الإنساني في اليمن لعام ٢٠١٨م، التي عقدت اليوم بصنعاء.

وفي الورشة التي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” تطرق رئيس الوزراء إلى الأحداث التي مر بها الوطن عامة والعاصمة بشكل خاص خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف “علينا جميعا أن نعزز من تلاحم الجبهة الداخلية، فإما أن نتفرغ للمواجهات فيما بيننا أو نواجه العدوان الذي يتربص بِنَا ولا يفرق بين فرد وآخر ومكون وآخر ونتجاوز ما حدث ونطوي صفحته”.

من جانيه، أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم إلى أن آثار الحرب والعدوان استهدفت الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية.

وأضاف “أن الحرب والحصار أدى إلى تراجع النمو الاقتصادي بحوالي 36 بالمائة سنويا وتدهور القوة الشرائية للعملة الوطنية بأكثر من 50 بالمائة وتجميد الصادرات إلى قرابة الصفر وكل ذلك أدى إلى تزايد معدلات البطالة والفقر والتضخم وأثر سلبا على ذوي الدخل المحدود بما فيهم موظفي الدولة والقطاع الخاص”.

وأكد الوزير الكميم على حرص الحكومة بكل مؤسساتها على المستوى المركزي والمحلي لتقديم الدعم والمساندة للمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وعقب ذلك بدأت أعمال الورشة بتقديم عدد من المحاور التي تضمنت نظرة عامة حول دورة البرامج الإنسانية “التخطيط، والاستجابة، والمراقبة”، وثيقة الاحتياجات الإنسانية لعام 2017م، قدمها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، وسيناريو التخطيط المقترح والأهداف الاستراتيجية لعام 2018م.

وفي نهاية الورشة تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة الأنشطة ذات الأولوية بناءً على سيناريو التخطيط المقترح والأهداف الاستراتيجية لعام 2018م .

مقالات ذات صلة