وزير الخارجية البحريني يعتبر فلسطين قضية جانبية ويقول إنها لا تستحق الدخول في خلاف مع أمريكا

متابعات | 21 ديسمبر | مأرب برس :

في سياق التطبيع مع العدو الصهيوني، اعتبر وزير بحريني القدس قضية جانبية ولا تستحق الدخول لأجلها في خلاف مع أمريكا، داعيا إلى عدم الدخول في صدام مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إنه ليس من المفيد الدخول في معركة مع الولايات المتحدة الأمريكية حول قضايا جانبية.

وكتب الوزير البحريني، على حسابه على موقع “تويتر” باللغة الإنجليزية يقول: ” ليس من المفيد الدخول في معركة مع الولايات المتحدة حول قضايا جانبية، بينما نكافح معا ضد الخطر الواضح والحالي للجمهورية الإسلامية الفاشية”، في إشارة إلى إيران.

​من جانبها، علقت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية على تغريدة الوزير البحريني بالقول: “إن البحرين تبتعد عن الجهود الفلسطينية لعزل الولايات المتحدة بسبب قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن البحرين تتخذ خطوات نحو التطبيع مع إسرائيل، وذلك من خلال التنسيق مع منظمة “سيمون فيزنتال”، وهي منظمة غير حكومية مقرها في لوس أنجلوس بأمريكا.

ولفتت إلى أنه، في الأسبوع الماضي، أثارت البحرين غضب الفلسطينيين بعد زيارة قام بها وفد رسمي للقدس، في ذروة الاحتجاجات ضد قرار الرئيس الأمريكي.

مقالات ذات صلة