الهلال الأحمر اليمني يدشين توزيع حقائب مدرسية بأمانة العاصمة

متابعات | 24 ديسمبر | مأرب برس :

دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني بمدرسة الشهيد الأحمر بأمانة العاصمة اليوم مشروع توزيع الحقائب المدرسية، بدعم الصليب الأحمر الألماني.

يستهدف المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ألف و562 طالبا وطالبة موزعين في 23 مدرسة بمديريات شعوب ومعين والسبعين.

وفي التدشين أشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق بجهود جمعية الهلال الأحمر اليمني ودورها في دعم الأنشطة الإنسانية للشعب اليمني وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن دعم الهلال الأحمر اليمني للقطاع التعليمي وتوزيع الحقائب المدرسية يشجع الطلاب والطالبات على الإقبال للعملية التعليمية ويخفف من معاناة كثير من الأسر الفقيرة والنازحة .

فيما أشار أمين عام جمعية الهلال الأحمر فرع صنعاء إلياس مانع إلى أن مشروع توزيع الحقائب المدرسية يأتي ضمن مشاريع الجمعية التي تنفذها في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وأوضح أن الجمعية تعمل في 22 محافظة يمنية وتقدم للأسر الفقيرة والفئات الأشد فقرا خدمات في مجالات المياه وغيرها وكذا مساعدة الشرائح الضعيفة بتقديم المساعدات الإنسانية لهم فضلا عن الدورات التدريبية التي تقيمها في الإسعافات الأولية.

من جانبها أوضحت مديرة برامج الدعم النفسي بجمعية الهلال الأحمر  ريم السقاف أن الجمعية نفذت خلال هذا العام العديد من أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي في مدارس أمانة لعاصمة للبنين والبنات.

وذكرت أن المتطوعين نفذوا جلسات للتخفيف من الضغوط النفسية وجلسات اللعب الآمن وتوزيع الهدايا والألعاب .. مؤكدة أن أنه سيتم خلال 2018 تنفيذ سلسلة من البرامج والمشاريع في الدعم النفسي الاجتماعي في مختلف المحافظات منها أمانة العاصمة وعدن والمحويت وإب والحديدة .

وفي التوزيع الذي حضره مدير مكتب التربية بمديرية شعوب عصام العابد ومديرة مدرسة الشهيد الأحمر نبيلة عقبة .. نوه مسؤول الصحة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة علي مرغم ومشرفة المدرسة نجاة العوبلي بدور جمعية الهلال الأحمر اليمني وإسهامها الفاعل في دعم العملية التعليمية وتقديم برامج الدعم النفسي وتقديم الحقائب الصحية وإقامة الدورات الإسعافية.

وقدمت خلال التدشين الذي تم خلاله توزيع الحقائب المدرسية لطالبات مدرسة الشهيد الأحمر بمديرية شعوب، أنشودة وفقرة فنية لزهرات فرقة أنغام الحياة وقصيدة لإحدى الطالبات واسكتش.

*سبأ .

مقالات ذات صلة