القوات الإماراتية والأمريكية تبدأ تدريبات ’’الاتحاد الحديدي 6’’

متابعات | 14 يناير | مأرب برس :

انطلق في الإمارات، اليوم الأحد، التمرين المشترك «الاتحاد الحديدي 6» بين القوات البرية الإماراتية والجيش الأمريكي، فيما يعد ثاني تمرين بين الجانبين خلال 6 شهور ويستمر لمدة أسبوعين.

وقالت «وكالة الأنباء الإماراتية» إن التمرين يهدف إلى «تطوير وتعزيز العلاقات بين الدولتين من خلال التدريبات وتبادل الخبرات العسكرية لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الجانبين».

كما يهدف إلى «توطيد العلاقات الدولية لصقل وتطوير مهارات منتسبي القوات البرية ورفع الكفاءة القتالية للوصول إلى الاحترافية في أداء المهام».

ويأتي هذا التمرين ضمن خطط وبرامج القوات البرية الإماراتية التدريبية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل وتطوير مهارات وكفاءة منتسبيها ورفع مستوى الجاهزية القتالية وتعزيز التعاون الدولي في مجال العمليات المشتركة، وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات التي يشهدها العالم اليوم، بحسب المصدر ذاته.

وقالت الوكالة الإماراتية إن التمرين يعد «الأكبر مشاركة من قبل الجانبين»، دون أن تحدد حجم القوات المشاركة به، وموقع التمارين على وجه الدقة.

وكانت أمريكا والإمارات قد شاركت في تمرين «الاتحاد الحديدي 5» الذي استمر أسبوعين في الإمارات سبتمبر/أيلول الماضي، ليكون تمرين اليوم هو السادس بين الجانبين خلال 6 شهور.

المصدر | وكالات .

مقالات ذات صلة