32 قتيلا من المدنيين جرّاء القصف التركي على عفرين

متابعات | 22 يناير | مأرب برس :

بعد أن أعلنت تركيا بدء الهجوم البري في عفرين على الأكراد، ارتفعت أعداد ضحايا المدنيين اليوم الاثنين، جرّاء القصف التركي على منطقة “عفرين” بشمال سوريا إلى 32 شخصا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت مصادر سورية لقناة “روسيا اليوم”: إن عدد القتلى المدنيين جرّاء القصف التركي على عفرين أمس، ارتفع إلى ما لا يقل عن 21 شخصا بينهم 6 أطفال، فضلا عن مقتل 11 شخصا في ضربة جوية أصابت مدجنة قرية جلبرة فى ريف عفرين الجنوبى الشرقي”.

وكانت تركيا قد أعلنت أمس بدء الهجوم البري في عفرين، في حين عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ثقته بأن عملية “غصن الزيتون” ستنتهي في أقرب وقت بتطهير المنطقة من “الإرهابيين”.

الى ذلك أفاد ناشطون سوريون اليوم الاثنين، بمقتل 8 عناصر من الفصائل السورية الموالية لتركيا والفصائل الكردية، في اشتباكات بينهما بمنطقة “عفرين” شمال سوريا.

وتابع الناشطون أن 6 عناصر من الفصائل السورية الموالية لتركيا، وعنصرين من المجاميع الكردية قتلوا في الاشتباكات التي تركزت في “شنكال وادماني وشادية وسوركة وحمام وكردو” ومحاور أخرى ممتدة على حدود عفرين الغربية والشمالية، وسط الغارات الجوية التركية والقصف المدفعي والصاروخي على ريف عفرين.

وأشاروا إلى أن الفصائل الكردية شنت هجوما مضادا على القوات التركية وحلفائها من الفصائل السورية التي دخلت منطقة عفرين شمالي سوريا في إطار عملية “غصن الزيتون”.

ولفت الناشطون إلى أن المقاتلين الأكراد تمكنوا من التقدم في مواقع ونقاط خسرتها القوات التركية أمس، في مسعى لإجبار القوات التركية على العودة إلى الجانب الآخر من الحدود.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة