إضراب شامل في كافة الأراضي الفلسطينية رفضاً لزيارة بينس لساحة البراق

فلسطين المحتلة | 23 يناير | مأرب برس :

تشهد الأراضي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا في جميع مناحي الحياة، رفضاً لما تتعرض له القدس من قبل العدو الصهيوني ومستوطنيه بغطاء أمريكي، واحتجاجا على زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لساحة البراق، بالتزامن مع تعليق جزئي لمؤسسات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” احتجاجاً على تقليص الأموال.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” فقد اعتبرت القوى الفلسطينية في بيان صحفي، أن الغطاء الأمريكي، يستهدف سلب تاريخ ومستقبل فلسطين وقضيتنا الأصيلة دون اعتبار للقرارات الدولية الصادرة بحق شعبنا وترابه وأرضه بالقدس عاصمة.

وانتقدت القوى الوطنية الدور العربي الرسمي المتخاذل في مواجهة السياسية الأمريكية والصهيونية، وتحذيرها من تداعيات ودلالات تدنيس بنس ساحة البراق، وجددت رفضها باعتراف ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وإسقاط ورقة التوت عن الأنظمة والجهات المتساوقة مع هذا الإعلان ومع هذه الصفقة.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني للتصدي ومواجهة سياسات القمع والإرهاب والقتل الصهيوني وتصعيد المقاومة الشعبية الشاملة وإعلاء الأصوات والاحتجاجات والمظاهرات الجماهيرية وإغلاق الشوارع في وجه قوات العدو الصهيوني وعصابات المستوطنين في القدس وقراها بأزقتها وشوارعها وحواريها.

كما قررت الانطلاق يوم الجمعة الموافق 26/1/2018 بمسيرات حاشدة في الميادين العامة في القدس بعد أداء صلاة الجمعة للتعبير عن الغضب لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

ويستثنى من قرار الإضراب قطاعي الصحة والتعليم.

مقالات ذات صلة