أخبار عاجلةالأخبار المحليةالصور

مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي يحيى ربيد وسبعة من أفراد أسرته

مارب برس[الأثنين 25/يناير-كانون الثاني/2016م]صنعاء -وكالة سبأ
نعى مجلس القضاء الأعلى القاضي يحيى محمد صالح ربيد رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، وسبعة من أفراد أسرته الذين استشهدوا جراء غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزله بصنعاء.

وجاء في بيان النعي الذي تلقته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” “فجعنا بنبأ استشهاد فضيلة القاضي يحيى محمد صالح ربيد وسبعة آخرين من أفراد أسرته إثر الاستهداف الصاروخي المباشر من قبل طيران العدوان السعودي على منزله الكائن في حي النهضة بالعاصمة صنعاء فجر اليوم الاثنين”.

وقال البيان :” إن مجلس القضاء الأعلى يدين هذا الاعتداء الغاشم الذي تجرد عن تعاليم الشرائع السماوية وتخلى عن الأخلاق الإنسانية وأعرض عن المبادئ القانونية بشن غاراته البشعة دون رحمة أو مراعاة لحرمة النفس البريئة في سياق استخفاف العدوان بأرواح الناس وممتلكاتهم واستهداف مؤسسات الدولة وكوادرها ومنها السلطة القضائية ومنتسبيها”.

وتابع البيان “وإننا نناشد منتسبي القضاء والمؤسسات القضائية والمنظمات الحقوقية في الدول العربية والإسلامية ودول العالم الوقوف لمواجهة استهداف قضاة اليمن وأسرهم وممتلكاتهم ومقرات أعمالهم الذي يأتي انتهاكاً سافراً للمواثيق والمعاهدات الدولية بما فيها ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

وحمل البيان دول تحالف الشر المسئولية القانونية والأخلاقية عن استهداف الفقيد وأفراد أسرته غير المبرر شرعاً”

هذا وسيتم الصلاة على الفقيد ومن استشهدوا معه في جامع الحشوش الساعة التاسعة من صباح غد الثلاثاء وتشييع جثامينهم إلى روضة الشهداء بالجراف “.. تغمد الله الفقيد وأفراد أسرته بواسع الرحمة والمغفرة وعجل بقدرته شفاء الجرحى، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..”إنا لله وإنا إليه راجعون” .

القاضي ربيد القاضي القاضيي
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق