ICN : انخفاض النفط الخام وارتفاع السندات تدفع الأسهم الأمريكية إلى الهبوط

مارب برس [الأربعاء 27/يناير – كانون الثاني/2016م]-الاقتصاد الامريكي

انخفضت الأسهم الأمريكية مع بداية جلسة تداولات الأسبوع وذلك بعد أن الارتفاع القياسي التي شهدته نهاية الأسبوع الماضي، يأتي هذا بعد عودة أسعار النفط الخام إلى الانخفاض بنسب 5% إلى جانب زيادة الإقبال على الملاذ الآمن في الأسواق مثل الذهب والسندات الحكومية.

انخفاض أسعار النفط الخام يعد السبب الرئيسية وراء تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم، فمن المفترض أن تشهد أسعار النفط ارتفاع خلال هذه الفترة في ظل العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة وأوروبا وتهدد الامدادات النفطية، إلا أن الأسعار عادت إلى الهبوط لتنهي ارتفاع لم يدم سوى لجلستين.

على الرغم من ارتفاع أسعار النفط الخام نهاية الأسبوع الماضي إلا أنه سجل انخفاض بنسبة 16% منذ بداية هذا العام، ليدل ذلك على أن العوامل التي قد تساعد على ارتفاع أسعار النفط الخام معدومة وأن الثقة تلاشت في الأسواق بشأن مستقبل الطلب على النفط الخام في ظل تخمة المعروض حالياً.

من جهة أخرى لم تجد الأسهم الأمريكية الدعم الكافي للارتفاع خلال تداولات اليوم خاصة في ظل غياب الأخبار الاقتصادية عن الولايات المتحدة الأمريكية وعودة المستثمرين إلى زيادة الطلب على السندات الحكومية الأمريكية.

مؤشر الدوا جونز للأسهم الأمريكية شهد انخفاض بنسبة 0.45% ليخسر 71.87 نقطة عند المستوى 16021.64 نقطة، بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.77% ليخسر 14.59 نقطة عند المستوى 1892.31 نقطة.

أما عن مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا فقد شهد انخفاض بنسبة 0.57% ليفقد 26.03 نقطة عند المستوى 4565.15 نقطة.

مقالات ذات صلة