“خيانة الأمانة والرشوة والفساد” لائحة الاتهام الجديدة ضد نتنياهو

متابعات | 8 فبراير | مأرب برس :

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، ان شرطة الاحتلال بصدد توجيه تهمة خيانة الأمانة والرشوة والفساد الى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبحسب القناة الثانية العبرية فان الشرطة الإسرائيلية تعتزم تقديم توصية إلى المستشار القضائي للحكومة والنيابة العامة بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بعد أن أنهت الشرطة التحقيقات فيما يعرف بـ”الملف 1000″ المتعلق بتلقيه منافع وهدايا ممنوعة من أثرياء ورجل الأعمال أرنون ميلتشين.

وفي قضية “ملف2000” لم تحسم الشرطة قرارها بخصوص علاقة نتنياهو بمالك صحيفة “يديعوت احرونوت” حيث أجرت تحقيقات حول إجرائهما مساومات بهدف انحياز الخط التحريري للصحيفة لصالح نتنياهو.

من جانبه نفى نتنياهو الاتهامات المنسوبة إليه، ونشر في شريط فيديو في حسابه الخاص على “فيسبوك” قال فيه: “لن يكون هناك شيء، لأنني أعرف الحقيقة. ولكني واثق من أن الهيئات القانونية المختصة ستتوصل في نهاية المطاف إلى استنتاج واحد، إلى الحقيقة البسيطة: لا يوجد شيء،وأضاف أنه “لا داعي للتوتر، ستكون هناك توصيات، ولافتات على غرار نتنياهو مذنب حتى تثبت براءته، وستمارس ضغوطات“.

وكانت شرطة الاحتلال اخضعت نتنياهو وزوجته سارة لأكثر من سبع جولات مع التحقيق في عدد من الملفات تتعلق بهدايا ثمينة تلقاها من رجال أعمال، واخرى اتصالاته مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، وقضايا الفساد التي تم كشفها فيما يتعلق بصفقة شراء الغواصات من ألمانيا.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة