ولايتي: المؤامرة الأمريكية لتقسيم العراق فشلت

وكالات | 17 فبراير | مأرب برس :

أكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت بأن المؤامرة الأميركية في تقسيم العراق إلى 3 أجزاء فشلت مشيرا إلى أن الأمريكان يحاولون اليوم تقسيم سوريا بوجودهم شرق الفرات.

ونقل عن ولايتي  خلال كلمة ألقاها في المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الإسلامية في بغداد قوله بإن الأمريكان يسعون إلى تقسيم العالم الإسلامي والمنطقة.

وأضاف بأن الإسلام بدأ يستعيد مكانته مع تصاعد أمواج الصحوة الإسلامية التي رفع رايتها الإمام الخميني الراحل وأن أوهام وأحلام الأمريكيين والصهاينة في المنطقة لن تتحقق.

وحذر ولايتي من أنه إذا نجح الأمريكان في سوريا فسيأتي دور تركيا وبعدها العراق وسائر الدول لافتا إلى أن الشرق الأوسط الجديد الذي يحاول الأمريكان والغرب إيجاده هو في الحقيقة تمزيق للمجتمع الإسلامي.

وأوضح ولايتي الأمريكان يحاولون اليوم تقسيم سوريا بوجودهم شرق الفرات.. مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يجول بين دول المنطقة لبث التفرقة بين أبناء الأمة الإسلامية ودولها، كما أن الأمريكيين بصدد إيجاد قاعدة للناتو بمساعدة بعض الدول الإسلامية للحيلولة دون تحقيق الوحدة في هذه الدول.

وشدد ولايتي  قائلا بأن على الأمريكيين والصهاينة أن يعلموا أنهم كما مُنيوا بالهزيمة في لبنان وسوريا والعراق فإن أوهامهم لن تتحقق.. وستطردهم جبهة المقاومة في العراق وسوريا ولبنان من شرق الفرات.

وأكد ولايتي على ضرورة إحياء القيم الإسلامية الأصيلة، وقال: إن هذا الأمر يؤدي إلى إنقاذ المجتمع وتحريره مضيفا إننا نأمل في تعميم فكرة تأسيس مراكز التقريب في الدول الإسلامية لنحظى بمركز عالمي لما سماه التقريب بين كافة المذاهب الإسلامية.

ويزور علي أكبر ولایتي العراق بدعوة خاصة للمشاركة ببرنامج تأسيس ما يسمى مجمع التقریب بین المذاهب الإسلامية في العراق بإشراف لجنة الأوقاف البرلمانیة في مجلس النواب العراقي.

مقالات ذات صلة