قاضي فرنسي يصدر أمر اعتقال بحق أخت ولي العهد السعودي

وكالات | 15 مارس | مأرب برس  :

أصدر قاضي فرنسي، اليوم الخميس 15 مارس/آذار، أمر اعتقال بحق أخت ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع على التحقيقات، أن القاضي، أصدر مذكرة اعتقال بحق أخت ولي العهد السعودي، الأميرة حصة بن سلمان.

كما نقلت وكالة “فرنس برس” عن مصادر مقربة من التحقيقات أن مذكرة الاعتقال، جاءت بناء على تحقيقات تم فتحها في ديسمبر الماضي، للاشتباه في إصدار الأميرة حصة حارسها الشخصي أمرا بضرب عامل في شقتها بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

وكانت مجلة “لي بوينت” الفرنسية قد نشرت تقريرا تشير فيها إلى أن التحقيقات ستتضمن إصدار مذكرة توقيف بشأن الأميرة حصة.

وأوضحت التحقيقات أن الضحية كان قد تم التعاقد معه في شقة الأميرة باهضة الثمن، التي تقع في شارع “فوش” غرب باريس، في سبتمبر/أيلول 2016.

وتذكر التحقيقات أن أخت ولي العهد السعودي، أمرت حارسها الشخصي، بضرب الضحية المزعومة بعد تلك الواقع.

ويدعي صاحب الدعوى القضائية أنه تعرض للكم في الوجه، وتم تقييد يديه، ثم تم إجباره على تقبيل أقدام الأميرة، ثم تم إجباره على مغادرة الشقة بعد ساعات، حسب روايته في القضية، من دون أدواته، التي زعم أنها تمت مصادرتها.

وكانت السلطات الفرنسية وجهت في 1 أكتوبر 2016، اتهامات للحارس الشخصي، بالعنف المسلح والسرقة وإصدار تهديدات بالقتل واحتجاز شخص ضد إرادته.

جدير ذكره بان مجلة “ليزانروكوبتيبل” الثقافية الفرنسية شنت في شهر سبتمبر من العام الماضي 2017 هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مؤكدة انه ينشر الفوضى بمنطقة الشرق الأوسط في حين يعتقد نفسه بأنه المصلح الأكبر.

مقالات ذات صلة