طهران: لن يستطيع بن سلمان إخفاء دور بلاده في صناعة أخطر التنظيمات الإرهابية

وكالات | 20 مارس | مأرب برس :

شن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي هجوما على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقال إن تصريحه بشأن وجود قادة تنظيم القاعدة في إيران “كذبة كبيرة”.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول إن “بن سلمان بهذه الأكاذيب الساذجة، لن يستطيع إخفاء دور السعودية وزعمائها في صناعة أخطر التنظيمات الإرهابية في التاريخ المعاصر”.

وقال :”في السنوات الأولى من الهجوم الأمريكي على أفغانستان … تسلل عدد منهم بشكل فردي وغير قانوني عبر الحدود الإيرانية الطويلة مع أفغانستان فاحتجزتهم السلطات الإيرانية وسلمتهم إلى دولهم طبقا للوثائق والشواهد الموجودة، ونوه قاسمي، إلى أن بن سلمان خلال زياراته إلى الولايات المتحدة، يحاول جاهداً وبشكل كبير استخدام أي وسيلة لتمهيد الطريق أمام وصوله إلى العرش.

ولفت إلى ان مقابلة بن سلمان التي اجريت معه مؤخراً أظهرته بالكاذب الغشيم وعديم الفهم كما انه ليس على دراية ومعرفة صحيحة بتاريخ بلاده.

وأوضح أن” تأسیس منظمة “القاعدة” الإرهابیة تم من قبل الاستخبارات السعودیة، والارتباط الممنهج بینهما غیر خاف على أحد، وإن ما نشر من وثائق أمريكیة بشأن أحداث الحادي عشر من آيلول یكشف جزءً من هذه الحقائق التي لا یمكن أن تلغی، بحیث أن الكثیر من المسؤولین السعودیین الذین یتولون الیوم مناصب مختلفة لهم دور واضح ومشهود في تلك الأحداث”.

مقالات ذات صلة