خلال لقائه مبعوث السويد.. الرئيس الصماد: نجاح المبعوث الأممي الجديد مرهون بحياديته

صنعاء | 21 مارس | مأرب برس :

ناقش رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الأربعاء خلال لقائه بالعاصمة صنعاء المبعوث الخاص لوزير خارجية مملكة السويد هانس بيتر سبمتاباي الذي يزور اليمن حاليا، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية في ظل تصعيد دول العدوان واستمرار استهداف المدنيين وتدمير الموانئ والطرق والجسور وإعاقة دخول المساعدات الإنسانية والاحتياجات الأساسية وانعكاسات ذلك على الجانب الإنساني وتفاقم معاناة اليمنيين.

وأكد الرئيس الصماد أن مملكة السويد مسالمة ولها مواقف إيجابية في الوقوف إلى جانب الدول المستضعفة، بالرغم من أن هناك دول كبرى أغمضت عيناها عما يجري للشعب اليمني من جرائم ومجازر يندى لها الجبين.

وقال ” إن المال السعودي اشترى مواقف كثير من الدول، التي لم تحرك ساكنا، بل ظلت هذه الدول صامته إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار بحق ملايين اليمنيين، بالإضافة إلى الجرائم التي طالت الأطفال والنساء، والتدمير الممنهج للبنية التحتية ومقدرات البلاد “.

وأضاف “وبشأن التفاهمات قدمنا منتهى التنازلات من خلال محطات المفاوضات وكانت دول العدوان ترفض كل ذلك وموقفنا مع السلام ولا نزال نمد أيدينا إلى السلام المشرف “.

وأشار الرئيس إلى أن نجاح المبعوث الأممي الجديد مرهون بحياديته بين كافة الأطراف وأن يكون هناك إطار يتم التفاوض عليه.

من جانبه عبر المبعوث الخاص لوزير الخارجية السويدي عن تطلعه في أن يرى اليمن وقد تحقق له السلام وعودة الأمن والاستقرار في ظل يمن موحد قادر على تجاوز كل الصعوبات.

وأشار إلى ما يتمتع به اليمانيين من عزة في النفس رغم الآلام التي أصابته جراء الحرب والأوضاع المتردية منذ ثلاث سنوات، لافتا إلى أهمية التعاطي الايجابي مع المبعوث الأممي الجديد بما يمكنه من الاضطلاع بمهمته المناطة به في الوصول إلى تسوية تعزز من وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة