تراجع كبير في سوق الأسهم السعودية بعد الهجوم الباليستي على الرياض

إقتصاد | 26 مارس | مأرب برس :

تراجع المؤشر العام السعودي 0.5 بالمئة عند الفتح، اليوم الاثنين، بعد قيام القوة الصاروخية اليمنية بضرب العاصمة الرياض والعمق السعودي بصواريخ باليستية ما أثار مخاوف المستثمرين.

وتراجع المؤشر العام السعودي 0.5 بالمئة عند الفتح اليوم، وذلك وفقاً لوكالة “رويترز”.

وبحسب بيانات وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية، انخفض مؤشر البورصة السعودية بنسبة 0.36% أو 28.14 نقطة، إلى 7814.49 نقطة، بحلول الساعة 07:28 بتوقيت غرينيتش.

نفذت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، ليل الأحد، ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية واستهدفت مطارات سعودية في الرياض وعسير بالإضافة إلى نجران وجيزان، كما شملت الضربات فيهما أهدافا أخرى لم يعلن عنها بعد.

وأعلنت القوة الصاروخية أن العملية الباليستية الواسعة تدشين للعام الرابع من الصمود اليمان، وأطلق عليها اسم عملية الشهيد أبوعقيل وفاء لوعد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

واستهدفت القوة الصاروخية بصاروخ بركان تو إتش مطار الملك خالد الدولي بالرياض، كما استهدفت مطار أبها الإقليمي في عسير بصاروخ قاهر تو إم.

كما قصفت بدفعة من صواريخ بدر الباليستية التي كشف عنها أخيرا مطار جيزان وأهدافا أخرى في القطاع، كما طالت دفعة من صواريخ بدر الباليستية مطار نجران وأهدافا أخرى في القطاع.

وأكدت القوة الصاروخية اليمنية إصابة كل الصواريخ الباليستية أهدافها دون تمكن الدفاعات الجوية للعدو من إعتراضها.

وحاول الناطق الرسمي باسم قوات تحالف العدوان، تركي المالكي، التغطية على هذه الضربات بالزعم أن قوات الدفاع الجوي السعودية تمكنت من اعتراض جميع الصواريخ وتدميرها.

مقالات ذات صلة