الجيش التركي يقيم قاعدة عسكرية قرب الحدود مع العراق

وكالات | 28 مارس | مأرب برس :

بدأت عناصر القوات المسلحة التركية اليوم الأربعاء في بناء قاعدة عسكرية في جبال بالقايا، قرب الحدود مع العراق، فيما يرفض العراق أي عملية عسكرية داخل أراضيه.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية قولها إن بناء القاعدة يأتي لمنع مرور من أسمتهم بالإرهابيين من الحدود العراقية وضمان أمن الحدود.

وتشيد القوات التركية القاعدة العسكرية على ارتفاع ألفين و400 متر عن سطح البحر، في قضاء شمدينلي بولاية هكاري جنوب شرقي تركيا ،فيما ينتقل عناصر القوات بمساعدة الحبال والبكرات عبر الجبال والسفوح، في إطار عملهم الدؤوب لبناء القاعدة العسكرية الجديدة.

من جانبها، نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم، عبور أي قوات أجنبية عبر الحدود إلى نينوى وسنجار، فيما أكدت أن الوضع الأمني في هذه المناطق تحت سيطرة القوات العراقية، وذلك حسبما نقل الإعلام العراقي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الأحد الماضي بدء عملية عسكرية في منطقة سنجار شمالي العراق.

وقال أردوغان: “قلنا إننا سوف ندخل سنجار شمالي العراق أيضا والآن بدأت العمليات العسكرية هناك”، مضيفا قبل مغادرته لحضور قمة مع زعماء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، الاثنين الماضي أن تركيا ستتخذ “كل ما يلزم” إذا فشلت عملية الحكومة العراقية في سنجار، وذلك وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية.

إلى ذلك كانت وزارة الخارجية العراقية، أدانت الخميس الماضي، العمليات العسكرية التركية داخل الأراضي العراقية، وأكدت “موقفها الرافض لوجود أي قوات على الأراضي العراقية أو محاولة القيام بعمليات عسكرية من قبل أي دولة من دول الجوار”.

مقالات ذات صلة