فعالية غاضبة بالمحويت للتنديد بجريمة اعتصاب فتاة الخوخة وتدعو للنفير العام

متابعات | 2 ابريل | مأرب برس :

أقيمت اليوم بمحافظة المحويت فعالية واسعة للتنديد بجرائم العدوان وتكرار انتهاك المرتزقة لأعراض نساء اليمن آخرها اقدام جندي سوداني علی اغتصاب فتاة يمنية في منطقة الخوخة.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة وممثلي انصار الله والسلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمثقفين والتربويين والاحزاب وممثلي المنظمات ..إستنكر وكيل المحافظة لشؤون الاوقاف والارشاد منير خطراء هذه الجريمة البشعة .

ودعا إلى التحشيد المجتمعي لفضح جرائم العدوان واتخاذ موقف وطني مشرف انتصارا لكرامة المرأة اليمنية وأخلاق وشرف الشعب اليمني.

كما دعا إلى نصرة من انتهك شرفهن من قبل جنود الاحتلال ورد اعتبارهن .

وحملت السلطة المحلية في كلمة ألقاها وكيل المحافظة المساعد أحمد يحيی الاخفش المجتمع الدولي والمنظمات الدولية مسؤولية جرائم الاعتداء والاغتصاب التي يرتكبها المرتزقة ، مستنكرا استمرار صمتهم وتواطؤهم مع العدوان.

من جانبها إستغرب القطاع النسائي بالمحافظة وفرع اتحاد نساء اليمن في كلمة ألقتها منسقة اللجنة الوطنية للمرأة الهام النزيلي الموقف المخزي لبعض القوي ومن يزعمون انهم ناشطين حقوقيين لمناصرة القضايا الانسانية ازاء هذه الجريمة ومحاولة التغطية علي الحادثة بتبريرات تكشف حالة التطرف في هبوط الاخلاق والقيم والغيرة في اطار سعيهم المتواصل للارتزاق والتملص من قضايا العرض والشرف.

وخاطبت النزيلي من خلال هذه الفعالية علماء الاسلام والمراكز الدينية بأن موقفهم الداعم لجرائم التحالف السعودي الاماراتي ومرتزقتهم سيبقی وصمة عار في جبينهم علی مر التاريخ.

و استنكر بيان المشاركين في الفعالية جرائم الاغتصاب التي ارتكبها مرتزقة وجنجويد العدوان في المناطق القابعة تحت سيطرتهم ..وغياب الدور العروبي والاخلاقي لما يحدث من انتهاك للعرض والشرف.

ودعا البيان إلى تعزيز التلاحم الشعبي والاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان وفضح جرائمهم واستمرار دعم الجبهات حتى تحقيق النصر على أعداء الكرامة والشرف والسيادة الوطنية.

مقالات ذات صلة