تدشين التكامل العلمي والتقني بين معهد الاتصالات وكلية الهندسة بصنعاء

صنعاء | 30 أبريل | مأرب برس :

نظم المعهد العام للاتصالات بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة صنعاء اليوم الاثنين ندوة حول التكامل العلمي والتقني بين كلية الهندسة والمعهد العام للاتصالات” تدشينا لاتفاقية التعاون والتوأمة بين المعهد العام للاتصالات وكلية الهندسة.

وفي الندوة أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان إلى أن الندوة تأتي ترجمة لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تحمي .. ويد تبني”.

وأوضح اللواء الرويشان أن جامعة صنعاء التي تشكل صرح علمي شامخ، سباقة في تقديم مخرجات علمية في مختلف المجالات، مثمنا الشراكة بين كلية الهندسة والمعهد العام للاتصالات من خلال الاتفاقية الموقعة بينهما بهدف الاستفادة من الخبرات العلمية وتأهيل الطلاب في الكلية وكوادر المعهد.

ووجه نائب رئيس الوزراء، وزارة التعليم العالي بعمل مسودة مشروع خاص بالشراكة بين جامعة صنعاء والجهات الحكومية في مختلف المجالات ورفعه للحكومة.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير على أهمية تعزيز الشراكة بين كلية الهندسة والمعهد العام للاتصالات لبناء وتأهيل الكوادر الفنية من المهندسين المحترفين والفنيين بوزارة الاتصالات.

وقال يجب أن يكون ولاء الخريجين من الطلاب لله ثم الوطن ومساعدة وزارة الاتصالات بكافة قطاعاتها للحد من هجرة الكوادر إلى خارج البلاد

واستعرضت أوراق العمل طرق تحديد الاحتياجات التدريبية ودور أكاديمية سيسكو في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة.

مقالات ذات صلة