إشهار مؤسسة أحرار اليمن لرعاية أُسر الأسرى والمفقودين

صنعاء | 6 مايو | مأرب برس :

أشهرت بصنعاء اليوم مؤسسة أحرار اليمن لرعاية أسر الأسرى والمفقودين وتأهيل المحررين بحضور وزيري العدل القاضي أحمد عقبات والكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي وأمين العاصمة حمود عباد.

وفي حفل الإشهار، أكد أمين العاصمة أهمية وجود مؤسسة مدنية تعنى بشئون أُسر الأسرى والمفقودين من أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يتصدرون لجبروت العدوان الأمريكي السعودي في جبهات العزة والكرامة.

وقال ” إن مؤسسة أحرار اليمن التي يتم إشهارها اليوم رسميا تجسد إرادتنا ومواقفنا من خلال الرعاية والاهتمام بأسر الأسرى والمفقودين وتلمس احتياجاتهم المعيشية والتأهيلية، إضافة إلى السعي لفك أسرهم من براثن سجون مرتزقة العدوان “.

ودعا أمين العاصمة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى دعم أسر الأسرى والمفقودين والمحررين وتلمس همومهم واحتياجاتهم الضرورية وفاءً لأبنائهم.

من جهته أشار المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن عبد السلام حنش إلى ما يرتكبه العدوان ومرتزقته من جرائم مروعة بحق الأسرى أمام مرأى ومسمع من المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية، في انتهاك سافر للمواثيق الدولية والإنسانية.

وقال ” وأمام ذلك نشهر هذه المؤسسة المعنية بأسر الأسرى والمفقودين والمحررين لمشاركتهم همومهم وتلمس احتياجاتهم المعيشية ومعالجة آثارها النفسية والصحية”.

ودعا حنش رجال المال والأعمال والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى الاهتمام بأسر الأسرى والمفقودين كونهم قدموا أبنائهم ذودا عن الوطن وعزته وكرامته.

وثمن دور اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ومساعيها لتحرير أسرى الجيش واللجان الشعبية من سجون مرتزقته العدوان.

بدوره لفت عضو مجلس الشورى خالد المداني إلى أهمية العطاء والاهتمام تجاه الأسير لدى مرتزقة العدوان بالوقوف مع مؤسسة أحرار اليمن في تنفيذ مهامها التي يصب في مصلحة الأسرى وأُسرهم.

وقال ” إنه من واجبنا كشعب وجهات رسمية ومدنية الاهتمام بأسر الأسرى والمفقودين من خلال رعايتهم والاهتمام بأسرهم “.

تخلل الحفل فقرات إنشادية وقصيدة شعرية وتكريم عدد من أسر الشهداء والمفقودين.

مقالات ذات صلة