إيران تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

متابعات | 11 مايو | مأرب برس :

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدّة العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية، مؤكدة أن الكيان الإسرائيلي يرى أمنه في زعزعة الأمن وفي المزيد من عدم استقرار المنطقة.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن العدوان الإسرائيلي الأخير يندرج ضمن نهج إثارة الأزمات وفبركة الأكاذيب وانتهاك السيادة السورية، وأضاف قاسمي: “الكيان الصهيوني الذي لا يمكنه أن يطيق استقرار وأمن وهدوء المنطقة، يرى أمنه في زعزعة الأمن وفي المزيد من عدم استقرار المنطقة“.

وأكد المسؤول الايراني قاسمي أن صمت الدول والمحافل الدولية إزاء مثل هذه الإجراءات والسلوكيات العدوانية، يشجع هذا “الكيان” ويعطيه الضوء الأخضر لمواصلة سلوكياته العدوانية هذه.

وتابع: “دمشق قاومت على مدى الأعوام السبعة الماضية الهجمات القاسية للجماعات الإرهابية والتي تمت بالنيابة عن الكيان الصهيوني وأمريكا وبعض حلفائهما الإقليميين، وبفرضها الهزيمة على هذه الجماعات، أحبطت مخططات حماتها من الوصول إلى مآربهم“.

واعتبر قاسمي، أن الداعمين الرئيسيين لهذه الجماعات الإرهابية يبادرون اليوم لشن الهجمات والاعتداءات بأنفسهم على الأراضي السورية، علّهم يتمكنون من التعويض عن الهزائم الثقيلة التي مني بها الإرهابيون.

هذا وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس عدواناً على مواقع سورية استخدم خلاله 28 طائرة كما أطلق 10 صواريخ أرض أرض تكتيكية خلال عدوانه، وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن نظام الدفاع الجوي السوري أسقط أكثر من نصف الصواريخ الجوية والتكتيكية، التي أطلقها الكيان الإسرائيلي .

مقالات ذات صلة