مكتب التعليم الفني والمهني بصنعاء يكشف عن خسائره جراء غارات العدوان

صنعاء | 11 مايو | مأرب برس :

بلغت الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف العدوان الأمريكي السعودي للمعاهد الفنية والصناعية بمحافظة صنعاء خلال أكثر من ثلاثة أعوام ثلاثة مليارات و 247 مليون ريال وفقا لتقرير لجنة حصر الأضرار.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة أن تحالف العدوان استهدف المعهد الفني الصناعي بمديرية جحانة الأكثر تضررا بأكثر من 12 غارة أدت إلى تدميره شبه كليا بتكلفة تقديرية لإعادة إنشاءه وترميم مكوناته تصل إلى مليار و 187 مليوناً و 530 ألف ريال.

وأشار التقرير إلى أن العدوان دمر معهد مناخة تدميرا جزئيا في المبنى الإداري والتعليمي وسكن الطلاب والمعلمين قدرت تكلفة إعادة إنشاءه بمبلغ 766 مليوناً و 703 آلاف ريال، كما تسبب طيران العدوان في تدمير صالة الطعام ومبنى العميد والمبنى التعليمي في المعهد التقني التجاري بالحيمة الخارجية بخسائر قدرت بمبلغ 570 مليوناً و775 ألف ريال.

وذكر أن المعهد التقني بمديرية همدان تعرض لأربع غارات أدت إلى تدمير المبنى كليا وتضرر الورش والهناجر بتكلفة تقديرية لإعادة بنائه 574 مليوناً و 666 ألف ريال .. لافتا إلى أن طيران العدوان استهدف المعهد المهني الصناعي في بني مطر وتسبب في تدمير ورش المعهد وإتلاف الأثاث وتجهيزات المبنى بتكلفة تقديرية 148 مليوناً و107 آلاف ريال.

مقالات ذات صلة