بالصور… الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي

متابعات | 12 مايو | مأرب برس :

خرجت اليوم السبت دفعة رابعة من الإرهابيين من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي باتجاه شمال سوريا بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة إلى الحكومة السورية.

وبحسب ما نقلت وكالة سانا إن عشرات الحافلات دخلت صباح اليوم من طريق حمص-تلبيسة إلى الرستن لإخراج عدد من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم ونقلهم إلى جسر الرستن ليصار بعدها إلى نقلهم دفعة واحدة باتجاه ريف إدلب.

وتابعت الوكالة بالقول إنه تم افتتاح ممر ثانٍ عبر قرية الرملية لإخراج مجموعة من الإرهابيين وعائلاتهم من مناطق القنطرة والريف الجنوبي الغربي لسلمية وذلك بهدف تسريع وتيرة عملية إخراج الإرهابيين من المنطقة.

هذا وتم دخول عدد من الحافلات عبر الممر الجديد ووصولها إلى قرية عزّ الدين حيث تم البدء بتجهيز الحافلات لإخراجها في وقت لاحق بعد تفتيشها بشكل دقيق لمنع الإرهابيين من إخراج أي شخص من الأهالي تحت الضغط والتهديد.

وتم مساء أمس إخراج الدفعة الثالثة من الإرهابيين وعائلاتهم عبر 71 حافلة ونقلهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري إلى شمال سوريا.

ويذكر أن الإرهابيين منذ بدء تنفيذ الاتفاق سلّموا كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من بينها دبابات وعربات (بي ام بي) وشيلكا وسيارات بعضها مزودة براجمة صواريخ ورشاشات متوسطة ومدافع متنوعة وقذائف دبابات وألغام يدوية وذخائر متنوعة.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة