رئيس الثورية العليا يدعو للتظاهر عصر الغد غضبا ضد أمريكا وإسرائيل

متابعات | 14 مايو | مأرب برس :

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، اليوم الاثنين، جماهير الشعب اليمني والشعوب الإسلامية للتظاهر ضد نقل السفارة الأمريكية الى القدس.

 

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في تغريدة له على صفحته في “تويتر”: ندعو جماهير الشعب اليمني إلى مساندة الاخوة في فلسطين بالخروج للتظاهر عصر غد ضد العدوين الغاصبين أمريكا وإسرائيل الذين قررا القدس عاصمة للكيان الغاصب، داعيا الشعوب للتحرك الشعبي الجاد في كل العواصم الإسلامية ونهيب بكل الحركات والمنظمات الشعبية اتخاذ خطوات جاده وعمليه لاستنقاذ قبلتهم الأولى”

واعتبر رئيس اللجنة الثورية العليا في سلسلة تغريدات أن العدوان على اليمن كان مقدمة لتسليم القدس، واصفا الرابع عشر من مايو ألفين وثمانية عشر باليوم الذي تذبح فيه عروبة القدس، والعلامة الفاصلة بين المطبع مع العدو الصهيوني والمقاوم لتحرير فلسطين.

 

وأشار الى ان نقل السفارة الامريكية الى القدس حدث يفضح كذبة قرارات مجلس الأمن التي دمر باسمها اليمن، وفضيحة جديدة للنظامين السعودي والإماراتي اللذان يشنان عدوانا على اليمن، ويمدان يد التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأضاف “اليوم سيميز من يرى أن الدفاع عن إسرائيل هو الأهم ومن يرى أن القضية الفلسطينية هي الأهم، اليوم سيظهر السفراء والدول التي لا تحترم القانون الدولي.

 

وأضاف أن يوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس هو فضيحة لما يسمى بالحسم والعزم للعدوان السعودي الاماراتي السوداني الأمريكي، وفضيحة القمم العربية واخرها قمة الظهران، ناهيك عن فضيحة الحفاظ على الحضن العربي وحماية المقدسات وخدمتها،  مؤكدا أن اليوم الاحتفال بذبح عروبة القدس وسرقة قدسية الأقصى قبلة المسلمين، واليوم سيعلم العالم أن معركة السعودية وحلفائها في اليمن كانت مقدمة لتسليم القدس والاحتفال بقرارات ترامب.

و دعا رئيس الثورية العليا الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني إلى إغلاق سفارات “إسرائيل” في عواصمهم ، وقطع العلاقات الاقتصادية معها ، وفتح المعابر للفلسطينيين .

مقالات ذات صلة