الصفحة الرئيسة | الأخبار | الأخبار العربيه والعالميه | قمة أوروبية لتشكيل جبهة موحدة في وجه قرارات ترامب
EU flags are hoisted at half-mast around the headquarters of the European Council ahead of the European Summit, on March 12, 2008 in Brussels. Sergeant Gilles Polin, 28, identified by France as a member of its special forces, was reported missing when at least one vehicle from the European Union peacekeeping mission in Chad, known as EUFOR, crossed into Sudan on March 12, 2007. AFP PHOTO / DOMINIQUE FAGET (Photo credit should read DOMINIQUE FAGET/AFP/Getty Images)

قمة أوروبية لتشكيل جبهة موحدة في وجه قرارات ترامب

وكالات | 16 مايو | مأرب برس :

يلتقي قادة الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء، في صوفيا لصياغة رد مشترك على الولايات المتحدة بعد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصادمة حول الملف النووي الإيراني والتجارة الدولية.

كما سيبحثون المواجهات الدامية التي وقعت على حدود غزة حيث استشهد عشرات الفلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني منذ افتتاح السفارة الاميركية في القدس الاثنين.

ووفقا لوكالة “فرانس برس” كتب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في رسالة دعوته لقادة الدول الـ28 “سنبحث التطورات الدولية الأخيرة وخصوصا بعد إعلان الرئيس ترامب حول إيران والتجارة، لكن أيضا الأحداث الأخيرة المأساوية في غزة”.

ويشكل “عشاء العمل” لقادة الدول الـ28 في صوفيا تمهيدا لقمة مرتقبة في اليوم التالي مع نظرائهم من دول البلقان الست (البانيا والبوسنة وصربيا ومونتينغرو ومقدونيا وكوسوفو) لتعزيز العلاقات مع هذه المنطقة التي تحاول روسيا توسيع نفوذها اليها.

وأكد مصدر أوروبي “أنها المرة الأولى منذ 15 عاما التي يلتقي فيها الاتحاد الأوروبي شركاءه من المنطقة بهذه الصيغة”، موضحا أنه لن يتم بحث مسالة توسيع الاتحاد الخميس.

شاهد ايضاً

السعودية تعاقب ماليزيا على خروجها من تحالف الحرب على اليمن.. بهذا الأمر الديني

متابعات | 5 يوليو | مأرب برس : ذكرت وسائل إعلام ماليزية مؤخراً أن نسبة ماليزيا في ...