إصابة عشرات الطلبة الفلسطينيين والعدو يمنع طائرات الرش الزراعية من التحليق خشية إسقاطها

فلسطين المحتلة | 17 مايو | مأرب برس :

أصيب، اليوم الخميس، العشرات من الطلبة الفلسطينيين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن مصدر أمنى وشهود عيان قولهم: إن مواجهات اندلعت في منطقتي البركة والتل في البلدة القديمة، بين طلبة المدارس وقوات العدو التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من الطلبة بحالات اختناق، تم معالجتها ميدانيا.

وفي سياق منفصل ذكرت القناة العبرية العاشرة أن الجيش الصهيوني والجهات المختصة قررت منع تحليق طائرات رش زراعية بالقرب من أجواء قطاع غزة خوفا من إسقاطها بعد حادثة إطلاق النار على مستوطنة “سديروت” أمس.

وبحسب القناة، فإن الجيش الصهيوني يتخوف من أن تنجح جهة فلسطينية بإسقاط تلك الطائرات، مشيرةً إلى أن قرار الحظر يهدف إلى منع تحليق تلك الطائرات على بعد 6 كيلومترات من حدود القطاع.

يشار إلى أن الحدود الشرقية لقطاع غزة تشهد توتراً وأحداثاً ساخنة قاربت على الشهرين، منذ انطلاق مسيرات العودة السلمية التي يؤمها الفلسطينيون، حيث هاجمت قوات العدو الصهيوني المتظاهرين السلميين فارتقى أكثر من 120 شهيداً فيما أصيب أكثر من 10 آلاف جريح.

مقالات ذات صلة