اليونيسيف: 60 طفلا يولدون يوميا بمخيمات المسلمين في بنغلادش

وكالات | 17 مايو | مأرب برس :

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن حوالى 60 طفلا يولدون يوميا بمخيمات للاجئين في بنجلادش تؤوي مئات الآلاف من الروهينغا المسلمين الذين فروا من ميانمار المجاورة.

وفر قرابة 700 ألف من الروهينجا إلى كوكس بازار في بنغلادش خلال الشهور التسعة الماضية بعد حملة التطهير العرقي لجيش ميانمار والعصابات البوذية.

وقالت اليونيسف في بيان، أمس الأربعاء: إنه منذ تفجر الأزمة ولد أكثر من 16 ألف طفل في المخيمات وإن حوالى ثلاثة آلاف منهم فقط ولدوا في منشآت طبية.

وقال إدوار بيجبيديه ممثل اليونيسف في بنجلادش ”يستنشق حوالي 60 طفلا يوميا أنفاسهم الأولى في ظروف مروعة، بعيدا عن وطنهم، لأمهات عانين من النزوح والعنف ومن الصدمة، وفي بعض الأحيان، الاغتصاب“.

وزار مبعوثون من مجلس الأمن الدولي مخيمات اللاجئين في أبريل.

وقال بيجبيديه ”من المستحيل معرفة العدد الحقيقي للرضع الذين ولدوا أو سيولدون نتيجة للعنف الجنسي“، وأضاف ”من اللازم أن تتلقى كل أم جديدة ومتوقعة وكل مولود جديد كل المساعدة والدعم المطلوب“.

وشن الجيش في بورما والعصابات البوذية حملة ضد المسلمين في ولاية راخين في أغسطس الماضي، مارس خلالها جرائم القتل واحراق القرى والاغتصاب وهو ما اضطر المسلمين للنزوح إلى بنغلادش المجاورة.

وفي الأسبوع الماضي قال مسؤول كبير بوزارة الصحة في بنغلادش، رافضا الكشف عن هويته لحساسية الأمر، إنه تم التعرف على 18300 امرأة حامل في المخيمات حتى الآن وإن التقديرات الإجمالية التقريبية حوالي 25 ألفا.

وفي مارس أطلقت الأمم المتحدة نداء لتقديم مبلغ 951 مليون دولار لمساعدة لاجئي الروهينجا خلال بقية العام.

مقالات ذات صلة