بوغدانوف: سورية دولة ذات سيادة وهي المخولة باختيار من يساعدها في حربها على الإرهاب

وكالات | 24 مايو | مأرب برس :

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن سورية دولة ذات سيادة وهي المخولة باختيار الطرف الذي يساعدها في حربها على الإرهاب.

وقال بوغدانوف للصحفيين على هامش مشاركته في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ردا على سؤال بشأن وجود قوات أجنبية على الأراضي السورية: “سورية دولة ذات سيادة ولها قيادتها الشرعية وهي التي تختار الطرف الذي يساعدها في الحرب على الإرهاب ونوع هذه المساعدة”

 وأضاف أن” نجاحات عديدة تحققت في مكافحة الإرهاب سواء في دمشق أو حلب وغيرها وشهد الوضع الأمني في سورية تحسنا ملحوظا لكن مهمة محاربة الإرهاب في البلاد لم تنجز بعد بشكل كامل”.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي على أن المسألة الأكثر أهمية هي تركيز جميع القوى من أجل القضاء التام على التهديد الإرهابي.

ولفت بوغدانوف إلى أن موعد انعقاد الاجتماع رفيع المستوى حول سورية في سوتشي لم يتم تحديده بعد وقال “لم يتم تحديد التواريخ بعد بشكل نهائي لكن العملية جارية والشيء الرئيسي هو أننا نعمل في هذه الأيام بنشاط مع جميع الأطراف المعنية في هذه العملية.. والاتفاق حول الموعد الأنسب سيتم قريبا”.

وكانت الدول الضامنة لعملية استانا روسيا وإيران وتركيا اصدرت في ختام اجتماع استانا التاسع في الـ 15 من الشهر الجاري بيانا أعلنت فيه عن عقد لقاء دولي عالي المستوى حول سورية في يوليو المقبل في مدينة سوتشي الروسية.

إلى ذلك قال بوغدانوف إن الحكومة السورية “يمكن أن ترسل اليوم أو غدا أسماء مرشحيها للجنة مناقشة الدستور” المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي مضيفا “نحن ننتظر ذلك وأعتقد أنه سيتم ربما اليوم أو غدا” ومعتبرا أنه “سيكون من المنطقي بعد القيام بهذه المهمة إجراء انتخابات في سورية”.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة