الصفحة الرئيسة | الأخبار الاقتصادية | البرلمان الأوروبي: سنرد على قرار ترامب بكل الوسائل المتاحة للدفاع عن مصالحنا

البرلمان الأوروبي: سنرد على قرار ترامب بكل الوسائل المتاحة للدفاع عن مصالحنا

وكالات | 1 يونيو | مأرب برس :

قال رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني إنه يشعر “بخيبة أمل كبيرة من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من الاتحاد الأوروبي”.

وبحسب وكالة “الأناضول” أكد تاياني في بيان صدر عن رئيس الجهاز التشريعي الأوروبي، أمس الخميس، على “الوقوف إلى جانب العمالة والصناعات الأوروبية”، معلنا أن الاتحاد الأوروبي سيرد “بكل الوسائل المتاحة للدفاع عن مصالحنا”.

وأشار إلى أن “فرض الرسوم من جانب واحد هي لعبة ذات محصلة سالبة دائما”.

وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أكدت، أمس الخميس، أن الاتحاد الأوروبي سيرد بحزم على فرض الولايات المتحدة رسوما ضريبية على واردات الألومنيوم والصلب من دول المنطقة.

وقالت ميركل، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوشتا، في لشبونة إن دول الاتحاد الأوروبي “اتفقت على الرد بطريقة ذكية وحاسمة ومشتركة” على هذا القرار الأمريكي.

وأضافت المستشارة الألمانية: “أتفق مع الشركاء الأوروبيين على أن هذه التعريفات الجمركية لا تتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية”.

وأعلنت واشنطن أمس الخميس أنها تفرض، اعتبارا من 1 يونيو، رسوما ضريبية على واردات الفولاذ بنسبة 25 بالمئة والألومينيوم بنسبة 10 بالمئة من دول أوروبا وكندا والمكسيك، حيث تنتهي غدا فترة الإعفاء المؤقت لهذه الدول.

وحصلت جارتا الولايات المتحدة وهما كندا والمكسيك، إضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي على إعفاء مبدئي من الرسوم الجمركية الأمريكية، عندما أعلن ترامب فرض رسوم جمركية عالمية على الواردات من الصلب والألومنيوم.

وسرت هذه الإعفاءات خلال شهر مايو المنصرم، بينما كان البيت الأبيض يسعى من أجل الحصول على تنازلات عبر المفاوضات.

شاهد ايضاً

البورصة السعودية تتراجع بنحو 5% وتفقد مكاسبها خلال 2018

اقتصاد | 14 اكتوبر | مأرب برس : واصل مؤشر سوق الأسهم السعودي تراجعه الذي ...