السعودية في زمن التقشف؛ إنفاق ملايين الدولارات لشراء بيت فخم في فرجينيا

متابعات | 2 يونيو | مأرب برس :

بالتزامن مع دعوات النظام السعودي المتواصلة للمواطنين إلى التقشف وفرض ضرائب باهظة أثقلت كاهل الكثيرين، كشفت وسائل إعلام أمريكية أن الحكومة السعودية اشترت بصفقة ضخمة بيت جاكلين كيندي أوناسيس؛ زوجة رئيس أمريكا الخامس والثلاثين.

وبحسب موقع شبكة “سي أن بي سي” الأمريكية فإن الحكومة السعودية أنفقت 43 مليون دولار على البيت، مشيرة إلى أنه تم شراء هذا العقار، الذي يطلق عليه اسم ميروود في ماكلين بولاية فيرجينيا، من مؤسس “إي أو أل” ستيف كيس، الذي اشترى البيت في عام 2005 بـ 24.5 مليون دولار.

ويقول الموقع إنه “من غير المعلوم الكيفية التي سيتم فيها استخدام البيت، إلا أن المشتري الرسمي له هو السفارة السعودية في واشنطن، وربما يستخدم مكاناً لاستقبال المبعوثين والزوار السعوديين الكبار”، ويفيد التقرير بأنه يعتقد أن “هذه الصفقة هي الأغلى لعقار في المنطقة، الذي بني في عام 1919، وكان مكان نشأة جاكلين بوفوار في الأربعينيات من القرن الماضي”.

ويختم موقع “سي أن بي سي” تقريره بالإشارة إلى أن البيت “يحتوي على حمام سباحة، وملعب للتنس، ومكان لممارسة اللياقة البدنية، فيما يمتد البيت الرئيسي على مساحة 23 ألف قدم مربع، وتم إصلاحه وإعماره من جديد”، مشيراً إلى أن مواصفات البيت لا تصلح لتكون سفارة بقدر صلاحيته لأن تكون مزرعة للترفيه مخصصة لأحد أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية!!.

 يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أنفق مليارات الدولارات لشراء منازل فخمة في منطقة الريفيرا الفرنسية ومزارع وملاعب في المغرب بالإضافة إلى شرائه يختاً بأكثر من نصف مليار دولار، في تناقض واضح لدعوته الشعب السعودي لضبط الإنفاق والتقشف بالإضافة إلى فرضه ضرائب باهظة أثقلت كاهل المواطنين كان آخرها ضريبة استخدام الطرقات.

مقالات ذات صلة