120 مستوطنا صهيونيا يدنسون الأقصى المبارك

فلسطين المحتلة | 6 يونيو | مأرب برس :

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الأربعاء، اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من الشرطة الصهيونية وسط تواجد كبير للمصلين.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس قوله: إن 120 مستوطنا برفقة ضباط مخابرات وقوات خاصة اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي، بحراسة أمنية مشددة.

وأوضح أن المستوطنين أدوا خلال الاقتحام طقوسًا وشعائر تلمودية في ساحات الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة، إلا أن المصلين والحراس تصدوا لهم، حيث تعالت أصوات المصلين بالتكبير احتجاجًا على مواصلة الاقتحامات في أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني شابين مقدسيين أثناء خروجهما من المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، وتم تحويلهما إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة المقدسة.

وأشارت مصادر إعلامية فلسطينية الى أن قوات العدو شرعت منذ ساعات الصباح بتوقيف الحافلات المتوجهة إلى القدس والتفتيش عن مواطنين لا يحملون هوية القدس لتوقيفهم وإبعادهم عن المدينة المقدسة، وهو الإجراء الذي يضاف إلى مهاجمتها حلقة ذكر للقرآن الكريم، واعتقالها 15 مُصلياً، بينهم 12 من سكان الضفة، وأبعدتهم في وقت لاحق عن القدس، فضلاً عن وضعها عراقيل أمام المصلين الوافدين إلى الأقصى منذ مساء أمس، بهدف الاعتكاف برحابه الطاهرة.

مقالات ذات صلة