الأخبار المحليةمأرب محرقة الغزاة

أبناء مأرب يقيمون فعالية ثقافية بماسبة ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام

متابعات | 6 يونيو | مأرب برس :

اقام ابناء محافظة مأرب اليوم الأربعاء في العاثمة صنعاء أمسية رمضانية وفعالية ثقافية وخطابية وذلك تحت شعار (( يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق )) وذلك بمناسبة ذكرى استشهاد قدوة المستبصرين الامام علي علية السلام .

وفي الفعالية ألقى محافظ المحافظة الشيخ / احمدعبداللة مجيديع كلمة رحب فيها بالحضور وتكلم فيها عن حياة أمير المؤمنين علي وذكر فيها مناقبة وصفاته الحميدة وتضحياته وواجب الأمة بالسير على نجهة والأقتداء به كونة علم للدين ،كما أكد على أهمية إحياء هذة المناسبة العظيمة لأخو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ووصية وباب مدينة علمه ، كما دعى الى رفد الجبهات بالمال والرجال ودحر الغزاة في الساحل الغربي.

وألقى الشيخ / عبداللة منصور الشريف كلمة عن أبناء محافظة مأرب تكلم فيها عن ما يمثلة الأمام علي علية السلام للأسلام والمسلمين وأن الأقتداء بأمير المؤمنين علي علية السلام وأهل البيت هو إقتداء برسول الله وطاعة لله ورسولة الذي أمر بتوليهم وهم سفينة النجاة التي من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وهوى وشدد على أهمية رفد الجبهات بالرجال والتضحية في سبيل الله إقتداء بالأمام علي علية السلام .

كما ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والتي تناولت سيرة الامام علي عليه السلام وجانبا من حياته الايمانية والجهادية وشخصيته وعلمه وتواضعه وكرمه وشجاعته ومواقفه الصادقة في مواجهه الطغاة والمستكبرين والمنافقين الذين يظهرون في كل زمان ومكان حيث يتجسد ذلك من خلال من خلال الهجمة العدوانية الشرسه لقوى العدوان السعودي الامريكي بحق ابناء الشعب اليمني الابي الصامد .

وفي الفعالية جدد ابناء محافظة مأرب التاكيد على اهمية استمرارية النفير العام ورفد الجبهات بالمقاتلين والتصدي للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي والتنديد باستمرار جرائم قوى العدوان السعودي الامريكي وثمن الحاضرون الانتصارات العظيمة التي يسطرها المجاهدين من ابطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات ومنها جبهة الساحل الغربي .

هذا وحضر الفعالية مشرف عام المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من المشايخ والشخصيات الأجتماعية وجمع غفير من أبناء محافظة مأرب .

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق