الكوريتان تبدآن محادثات لم شمل الأسر المنفصلة

وكالات | 22 يونيو | مأرب برس :

بدأت كوريا الجنوبية وجمهورية كوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، محادثات “الصليب الأحمر” لبحث القضايا الإنسانية بما فيها لم شمل الأسر الكورية المنفصلة على الحدود بين الكوريتين، حسبما أفادت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية.

وبحسب وكالة “شينخوا” فقد بدأ وفدا الجانبين المحادثات في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت غرينتش) في أحد الفنادق بمنتجع كومجانج الجبلي ذي المناظر الخلابة بكوريا الديمقراطية، واستمرت الجلسة العامة لمدة 45 دقيقة.

وسوف يكون لم شمل الأسر المنفصلة أحد عناصر جدول الأعمال الرئيسي على طاولة الحوار، فقد اتفق الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن والزعيم الأعلى لكوريا الديمقراطية كيم جونغ أون على عقد لقاء لم شمل الأسر يوم 15 أغسطس، بعد انعقاد قمتهما الأولى يوم 27 إبريل.

وإذا ما تم لقاء لم شمل الأسر كما اتفق عليه يوم 15 أغسطس، وهو اليوم الذي يوافق الذكرى الـ73 لتحرير شبه الجزيرة الكورية من الحكم الاستعماري الياباني (1910 – 1945)، سيكون هذا أول حدث من نوعه منذ أكتوبر 2015.

ومن المقرر أن تكون المناقشات الأخرى سبلا للعمل بشكل جوهري على حل القضايا الإنسانية للأفراد عبر الكوريتين.

ومن المتوقع أن يناقش الوفدان مسألة فحص ما إذا كانت جميع الأسر المنفصلة على قيد الحياة، وتبادل الرسائل، وزيارات الأسر لمساقط رأسها عبر الحدود.

مقالات ذات صلة