“تحالف واشنطن” يجلي بالمروحيات قياديين اثنين من داعش على الحدود السورية العراقية

وكالات | 25 يونيو | مأرب برس :

أجلت مروحيتان تابعتان “للتحالف الدولي” بقيادة واشنطن قياديين إثنين جماعة “داعش” التكفيريية في منطقة تويمين على الحدود السورية العراقية.

وبحسب وكالة “سانا” فد أوضحت مصادر أهلية من المنطقة بأن “قوات أمريكية نفذت عملية انزال عبر حوامتين تابعتين لما يسمى التحالف الدولي في منطقة تويمين عند الحدود السورية العراقية وقامت بنقل اثنين من عناصر داعش إلى مقر للقوات الأمريكية المحتلة بمدينة الشدادي”.

ولفتت المصادر إلى أن عملية الإنزال الجوي والإجلاء تمت من دون أي اشتباكات وبتنسيق وتعاون من مجموعات “قسد” التي تدعمها في المنطقة.

يأتي ذلك في إطار دعم الولايات المتحدة المفضوح للجماعات التكفيرية وتوفير الغطاء لها بغية إطالة أمد الحرب التي ترعاها وتدعمها على سوريا والمنطقة.

وتدعم واشنطن ميليشيات مسلحة تحت مسميات مختلفة في شمال شرق سوريا ومنطقة التنف كذراع أمريكي جديد تستثمره في تهديد وحدة الأراضي السوريا وسرقة المقدرات الاقتصادية فيها.

وتتزامن عمليات إجلاء طيران “التحالف الدولي ” لتكفيريي “داعش” مع ارتكابه مجازر بحق أهالي ريفي دير الزور والحسكة حيث ارتكب منذ مطلع الشهر الجاري 6 مجازر في قرى الشعفة والحردان وتل الشاير وخويبيرة وجزاع استشهد وجرح فيها 68 مدنيا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة