ايران تدين بشدة غارات تحالف العدوان على مدنيي اليمن

متابعات | 27 يونيو | مأرب برس :

أدانت طهران بشدة الغارات طيران العدوان السعودي الاماراتي خلال الايام الاخيرة على الاهداف المدنية في مختلف مدن اليمن ومنها المناطق السكنية في صعدة والحافلات التي تقل المشردين في الحديدة والتي ادت الى مقتل وجرح عشرات اليمنيين الابرياء العزل بينهم نساء واطفال .

واعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي عن تعاطفه مع ذوي ضحايا هذه الاعمال العنيفة واللاانسانية وقال ان تصعيد الغارات على المناطق السكنية دليل على ياسهم وفشلهم في تحقيق ماربهم من العدوان على اليمن .

 

واعرب عن اسفه من استمرار بعض الدول الغربية في دعم السعودية بالسلاح وتعزيز الترسانة التسليحية لهذا البلد وعدم اتخاذ اجراء اساسي وجاد لوقف جرائم الحرب السعودية والاماراتية ودعا جميع المنظمات والمراجع الدولية الى العمل على عدم السماح بمواصلة هذين البلدين مثل هذه الجرائم والمذابح بحق الشعب اليمني .

 

واعتبر قاسمي مهاجمة المناطق السكنية والاهداف غير العسكرية والحؤول دون وصول المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية للقيام باعمال الاغاثة بانه انتهاك لمبادئ واسس حقوق الانسان ودعا الامم المتحدة والدول المؤثرة في ازمة اليمن لبذل المزيد من المساعي لوقف الهجمات فورا  واتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية المدنيين ولاسيما النساء والاطفال .

مقالات ذات صلة