وزارة النقل تحذر من استمرار قرصنة العدوان للأجواء اليمنية

صنعاء | 15 سبتمبر | مأرب برس :

أكدت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن دول العدوان تمارس القرصنة الجوية في الأجواء اليمنية على كافة الرحلات المدنية والإنسانية والأساسية وبشكل مباشر وآخرها منع طائرة الوفد الوطني من الوصول إلى مطار صنعاء الدولي لنقله إلى مفاوضات جنيف.

واستعرضت كلا من وزارة النقل والهيئة العامة للطيران مظاهر القرصنة الجوية والانتهاكات للسيادة اليمنية في مؤتمرا صحفيا عقده اليوم في العاصمة صنعاء مشيرة إلى تحالف العدوان اعترض العديد من الطائرات الدولية ومنها الطائرة العمانية وكذا طائرة الطوارئ التابعة للحكومة الروسية والصليب الأحمر وطائرة المبعوث الأممي.

وأشار بيان المؤتمر الصحفي إلى أن عدد الرحلات التي تم التصريح لها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد منذ بداية العدوان حتى يوليو 2018م ألفين و693 رحلة نفذ منها ألف و939 رحلة وإلغاء 754 رحلة بسبب عرقلة دول تحالف العنوان.

من جانبها، أكدت وزارة النقل في البيان أن شن دول العدوان لحرب عسكرية وسياسية واقتصادية أثر بشكل كبير على حركة الطيران وإغلاق المطارات اليمنية بما فيها مطار صنعاء الدولي الشريان الرئيسي للجمهورية اليمنية.

وأكدت أن قصف المطارات أثر بشكل مباشر على مختلف القطاعات في اليمن منها أنشطة قطاع النقل والقطاع الاقتصادي والتجاري ناهيك عن الضرر الذي لحق بالقطاع الصحفي والتسبب في كارثة إنسانية وصحية.

مقالات ذات صلة