إيران: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي له تأثير سلبي على الأمن العالمي

وكالات | 17 سبتمبر | مأب برس :

اعتبر رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي ، اليوم الاثنين ، أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من خطة العمل الشاملة المشتركة “الاتفاق النووي” ، سيكون له تأثير سلبي على الأمن العالمي.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي تأكيده في كلمته أمام المؤتمر السنوي العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا اليوم قوله  بإن انسحاب امريكا من الاتفاق النووي يعتيرانتهاكا لقرار مجلس الامن الدولي 2231. واصفا القرار الامريكي القائم على الانسحاب من الاتفاق النووي باللامسؤول.

وأكد صالحي بأن ايران التزمت بجميع تعهداتها في الاتفاق النووي وقد أيدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية هذا الالتزام، معتبرا الاتفاق النووي بانه يدعم معاهدة حظر الانتشار النووي وحمايتها.

ودعا صالحي إلى ضرورة اتخاذ اوروبا خطوات عملية وحازمة وأن على الاتحاد الأوروبي تنفيذ التزاماته بشأن تنفيذ الاتفاق النووي مشيرا الى أن مواقف الاتحاد الاوروبي حيال الاتفاق النووي متعاطفة الا انه ينبغي ان يتخذ خطوات عملية وحازمة حيال الاتفاق ،مبينا بأن الاتحاد الأوروبي يسلك طريقا اصلاحيا تدريجيا وهي الالية غير مناسبة بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة