مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين بصعدة

صعدة | 20 سبتمبر | مأرب برس :

شهدت مدينة صعدة، ظهر اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وحمل المتظاهرون أعلام وشعارات المناسبة ولافتات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكية في المنطقة، ورددوا شعارات منها و”أحرار لسنا عبيد”، “التصعيد بالتصعيد”، و”هيهات الذله هيهات يا أبناء الولايات”، “وسنواصل في درب حسين .. لن نخضع للأمريكيين”و”ثقافة الاستشهاد.. رفضت كل الاستعباد”، و”مظلومية كربلاء.. جسدها يمن الإباء”، ويمن العزة كربلاء.. لن يخشى بطش الأعداء”..

وألقيت في فعاليات المسيرة التي بدأت بأيات من الذكر الحكيم عدة كلمات وقصائد شعرية تحدثت عن مظلومية الإمام الحسين في كربلاء وكيف انتصرت دمائه الطاهرة على الظالمين والمعتدين.

وربطت الكلمات بين مظلومية الحسين علين السلام ومظلومية الشعب اليمني الذي يعيش كربلاء العصر، وكيف استلهم الشعب اليمني من صبر وثبات الحسين الصمود أمام تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

ونوهت إلى أن خروج السيد الحسين بدرالدين الحوثي الذي خرج من مران صعدة لا أشرا ولا بطرا وبين ثورة الحسين بن علي عليه السلام.

وأكد بيان المسيرة على أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر 2014 هي امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام فالدماء التي يسفكها يزيد العصر المتمثلين في أمريكا وإسرائيل والأنظمة العملية من الأعراب بحق الشعب اليمني هي امتداد لدماء الحسين وأصحابه في كربلاء فالقضية والمظلومية واحدة.

وأشارت إلى أن فاجعت كربلاء كانت نتاجا لانحراف في هذه الأمة، وأن الملحمة البطولية في مواجهة الظلم والاستكبار والتزييف تجسد عظمة هذا الدين ومن يحمله بإخلاص وأن الدم يمكن أن ينتصر على السيف، وهو ما يجسده الشعب اليمني المظلوم.

ولفت البيان إلى أن اليمن يعيش منذ أربع سنوات مأساة كربلاء جراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن التي ارتكب فيها مئات الجرائم بحق الأطفال والنساء في المساجد والمدارس والأسواق والقرى والمدن والقرى والبرح بدون مبرر.

مقالات ذات صلة