الصفحة الرئيسة | أهم الأخبار | حفل إيقاد شعلة العيد الرابع لثورة 21 من سبتمبر بميدان التحرير

حفل إيقاد شعلة العيد الرابع لثورة 21 من سبتمبر بميدان التحرير

صنعاء | 20 سبتمبر | مأرب برس :

أقيم بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء مساء اليوم الخميس حفل إيقاد شعلة العيد الرابع لثورة الـ 21 من سبتمبر.

وفي الحفل الذي بدء بالسلام الوطني واستعراض حرس الشرف بحضور عضوا المجلس السياسي الأعلى ناصر النصيري وسلطان السامعي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزيرا الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي والشباب والرياضة حسن زيد وأمين العاصمة حمود عباد وعدد من قيادات الدولة، تم الاستئذان لدخول طابور الاستعراض لشباب وفتيات الكشافة والمرشدات الذين قدموا عرضا شبابيا مصحوبا بالموسيقى العسكرية والألحان الوطنية وهتفوا بشعارات عبرت عن أهمية هذه المناسبة.
وفي الاحتفال أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة وهو يمر بأصعب مرحلة جراء العدوان الذي يشنه التحالف بقيادة أمريكا والسعودية.
وقال “ونحن نحيي هذه الذكرى في نفس اللحظة التي يسطر فيها شباب الثورة اليمنية أعظم الانتصارات البطولية في مواجهة العدوان والتي ستظل مصدر فخر للشعب اليمني” .
وأضاف “نؤكد أن إرادتنا لم ولن تهزم وأن ثورتنا على الاستكبار والظلم والعدوان والاحتلال ومشاريعه مستمرة وعزيمتنا لم تفتر بل تتعاظم بحجم التضحيات التي يقدمها الشعب اليمني“.
وبين الوزير زيد أن رفض الوصاية الأجنبية واستعادة القرار الوطني والتمسك بالسيادة والحرية ومحاربة الفساد والإصرار على توسيع المشاركة السياسية وتعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بالمقاومة ومناهضة المشروع الصهيوني تمثل خلاصة للمشروع النهضوي العربي والإسلامي.
وتابع: ” بعد أيام قلائل سنحتفي بإيقاد شعلة العيد الـ 56 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة لنؤكد تمسكنا بالأهداف التي أعلنتها الثورة ولم تتحقق رغم التضحيات التي قدمها الشعب اليمني” .
ولفت وزير الشباب إلى أن ثورة الـ 21 شكلت تحولا مهما ومحطة فارقة وعلامة مضيئة في حياة اليمنيين ونتاجا طبيعيا لما كان يٌعتمل في الساحة الوطنية من بواعث اجتماعية وسياسية واقتصادية وتراكمات المعاناة منذ عقود .

شاهد ايضاً

صحيفة فرنسية: السعودية تنظر في تعيين ولي لولي العهد تمهيداً لعزل محمد بن سلمان

متابعات | 19 أكتوبر | مأرب برس : كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية نقلاً عن مصدر ...