كيان العدو الصهيوني يوقف الطلعات الجوية لطائرة إف35

وكالات | 12 أكتوبر | مأرب برس :

قرر جيش العدو الصهيوني وقف جميع الطلعات الجوية لطائرة الشبح “إف- 35″، وذلك عقب حصول سوريا على منظومات إس 300 الصاروخية الروسية بعدما تسبب العدو في إسقاط طائرة عسكرية روسية على متنهى 15 عسكريًا روسيًا.

وأكدت قناة “مكان” الصهيونية، أن قيادة سلاح الجو التابع لجيش العدو الصهيوني، قررت وقف جميع الطلعات الجوية لطائرة الشبح “إف- 35” حتى إشعار آخر.

وزعمت القناة أن سلاح الجو أمر بوقف طلعات “الشبح إف- 35″ في أعقاب تحطم إحدى المقاتلات التابعة لسلاح الجو الأمريكي من هذا الطراز قبل نحو أسبوعين، قرب محطة بوفورت الجوية لمشاة البحرية في ولاية ساوث كارولاينا”.

ويأتي القرار الصهيوني عقب الأزمة المتصاعدة مع روسيا بسبب سقوط طائرة عسكرية روسية على متنها 14عسكريا في سماء سوريا في 18 سبتمبر الماضي، حيث حملت موسكو “تل أبيب” مسؤولية إسقاط هذه الطائرة، وقامت على إثرها بتزويد النظام السوري بمنظومة الدفاع الجوي روسية الصنع “إس-300”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمرت “بوقف جميع رحلات الجيل الخامس من مقاتلات إف- 35″، وبحسب خبراء، من الممكن أن يكون هناك “خلل في نظام الوقود للطائرة، وفي حال تم العثور على الجزء الذي يحوي المشكلة سيتم استبداله، وستخضع جميع المقاتلات التي تقع في الولايات المتحدة وفي الدول الأخرى إلى الفحص”.

وتعتمد طائرة إف- 35 على تكنولوجيا الإخفاء، ولها 3 نسخ أساسية: “إف- 35 أ” للقوات الجوية و”إف-35 سي” للقوات البحرية و”إف-35 بي” لمشاة البحرية، وفق “مكان”، التي أوضحت أن “النسخة الأخيرة تميزت بقلة المسافة اللازمة للإقلاع وإمكانية الهبوط عموديا”.

مقالات ذات صلة