السيد الخامنئي يؤكد دور وتأثير النخبة من الشباب في التخطيط العلمي

وكالات | 17 أكتوبر | مأرب برس :

أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي اليوم الأربعاء دور وتأثير النخب الشباب في التخطيط الصحيح للمستقبل والتقدم العلمي الإيراني، معتبراً التعامل الثنائي والجدي للنخب والنظام والمراقبة الذكية والاستخدام الصحيح للثروة البشرية والنخب وتعزيز الهوية الوطنية لدى النخب “أمراً ضرورياً”.
وقال قائد الثورة الإسلامية أن تقديم صورة خاطئة وسلبية ومخيبة للأوضاع في إيران هو الأمر الأهم على جدول أعمال العدو اليوم، لكن الصورة الحقيقة للبلاد هي النقطة المقابلة للصورة التي يقدمها نظام الهيمنة.
ولفت إلى تأثير النخب في تقدم البلاد، مؤكداً أن الاستفادة الصحيحة والمناسبة للعلم وطاقات النخب من شأنه تقدم العلم في البلاد والوصول إلى مكانة شامخة ومقتدرة، مضيفاً إذا تقدمنا علمياً لن يدوم التهديد الحضاري والسياسي والاقتصادي لأعدائنا بل سيتراجع.
وأضاف السيد الخامنئي إلى أن حصة إيران اليوم في إنتاج العلوم 2 بالمائة بينما لم تكن هذه النسبة عشر واحد بالمائة قبل الثورة الإسلامية، مؤكدا ضرورة عدم الاكتفاء بهذا المستوى من إنتاج العلوم.
ونوه إلى الحرب الاقتصادية والسياسية والأمنية المفروضة على إيران، قائلا، لا يمكن لأي شخصية علمية أن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الحرب.

مقالات ذات صلة