قطر تستقبل بحفاوة منتخب الكيان الصهيوني في بطولة العالم للجمباز

متابعات | 25 أكتوبر | مأرب برس :

وسط حفاوة استقبال المسئولين القطريين، وصل منتخب الجمباز الإسرائيلي إلى الدوحة اليوم الخميس للمشاركة في بطولة العالم للجمباز وسط إجراءات أمنية مشددة لحمايتهم، أثناء تنقلاتهم وسط رفض شعبي قطري لحضورهم.

وقال مدير وفد الكيان الإسرائيلي، جاكي فيشنيا، في تصريح لموقع Ynet” لقد تلقينا استقبالًا جيدًا ونحن سعداء بالضيافة”، مضيفًا تم معاينة العلم الإسرائيلي بالإضافة إلى تشغيل النشيد (حتيكفا) للتأكد أن كل الأمور على ما يرام قبل انطلاق البطولة، حيث يمكننا الآن التركيز على المنافسة”.

وكانت قطر بعث رسالة رسمية للكيان الصهيوني بأنه لا مانع من رفع العلم وعزف النشيد الوطني الإسرائيلي، والتعهد بأن يكون الموقف تجاه كيان إسرائيل مثل أي بلد آخر خلال المسابقات، الأمر الذي اعتبرته صحيفة هآرتس الصهيونية اعترافًا تاريخيًا بالكيان.

وتعتبر مشاركة الكين الإسرائيلي الثالثة في المحافل الرياضية بقطر خلال العام الجاري، إذ استضافت الدوحة من قبل لاعب التنس الإسرائيلي ودي سيلع في بطولة قطر المفتوحة للتنس في شهر يناير الماضي، بالإضافة إلى مشاركة منتخب الكيان الصهيوني في بطولة العالم لكرة يد المدارس، التي أقيمت في فبراير من العام نفسه.

كما يشارك ضمن فريق الكيان الصهيوني، جندي في جيش الاحتلال هو أرتيم دولجوبيات، الذي تمكن من الحصول على إذن للمشاركة في البطولة من سلطات الكيان بسبب خدمته الحالية في جيش الاحتلال، وذلك قبل يوم واحد من مغادرة الوفد إلى الدوحة.

في المقابل، أثار هذا الأمر سخط وغضب الشارع العربي بشكل عام، والقطري على وجه الخصوص، إذ أطلقت مجموعة شباب قطر ضد التطبيع حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي لرفض مشاركة الفريق الإسرائيلي في قطر.

ودعت في بيان عبر صفحتها على “تويتر”، مستخدمي المنصة، أن يتبنوا وسم #يلا_تطبيع أو باللغة الإنجليزية #GoNormalization المقتبسة فكرته من وسم منظمي البطولة الذين استخدموا وسم #يلا_جمباز و#GoGymtastic

يأتي هذا في السياق المحموم بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة لكسب رضاء البيت الأبيض وتل أبيب من خلال الإقدام على خطوات عملية في مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي حدده ترامب لبقاء الأنظمة الخليجية.

مقالات ذات صلة